دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020.. المنتخبات العربية تحصد 25 ميدالية

0 166

حصدت المنتخبات العربية المشاركة في  في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020، المنعقدة في طوكيو مايزيد عن 25 ميدالية خلال المشاركات التي انطلقت يوم 24 أغسطس الجاري، وتستمر حتى 6 سبتمبر المقبل.

كم يبلغ سعر الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو2020؟

دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020

وتمكن لاعبو دولة الإمارات العربية المتحدة من تحقيق أول الميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020، وحصد اللاعب الإماراتي محمد الحمادي الميدالية البرونزية في منافسات سباق الكراسي المتحركة 100 لفئة تي 34.

اقرأ المزيد:
ننشر القائمة الكاملة لبعثة السعودية المشاركة بأولمبياد طوكيو2020

 

ميداليات ذهبية

وحصد اللاعب التونسي وليد كتيلة؛ الميدالية الذهبية في هذا السباق محطمًا رقمًا قياسيًا جديدًا؛ ليرتفع عدد ميداليات تونس في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020إلى ذهبيتين وفضية وبرونزية.

بدورها أضافت اللاعبة التونسية روعة التليلي ميدالية ذهبية لفريق بلادها، والفرق العربية في منافسات رمي القلة، بعد احتلالها المركز الأول في المنافسات، محققةً مسافة قدرها 10,55 مترًا كرقم قياسي عالمي في منافسات رمي القلة البارالمبي.

وحصد البطل التونسي أحمد بن مصلح؛ الميدالية الفضية في منافسات دفع القلة، وسجل رمية بـ14 متر ونصف، وهي أول مشاركة لبن مصلح (26 سنة) في البارالمبياد.

وتمكنت اللاعبة التونسية سمية بوسعيد من حصد الميدالية البرونزية في نهائي سباق 1500 متر سيدات فئة T13 سيدات.

وتمكن اللاعب الكويتي أحمد المطيري؛ من حصد ميدالية فضية خلال منافسات سباق 100 متر تي 33 رجال.

في السياق ذاته حصدت دولة الجزائر 7 ميداليات بينها ذهبية وفضيتان و4 برونزيات.

وحصلت اللاعبة شيرين عبد اللاوي على الميدالية الذهبية في منافسة الجودو، كما حصلت نسيمة صايفي على الفضية في نهائي رمي القرص (ف 57 سيدات).

وحصد اللاعب الجزائري اسكندر جميل عثماني الميدالية الفضية في سباق 100 متر (ت 13 / رجال).

وحقق اللاعب وليد فرحاح البرونزية في منافسة رمي الصولجان برمية بلغت 35.34 مترًا، فيما حصد حسين بتير على برونزية في رفع الأثقال برفع وزن 193 كغم.

وحصدت اللاعبة مونيا قاسمي الميدالية البرونزية في منافسات رمي الجولة والصولجان (ف32) حيث حققت 23.29 مترًا.

وتمكنت اللاعبة الجزائرية ليندة حمري؛ من حصد برونزية الوثب الطويل  بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020.

وتمكنت البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020، المنعقدة في طوكيو من حصد 6 ميداليات 4 منها فضية وميداليتين برونزيتين، وحصد شريف عثمان ومحمود عطية صبري ورحاب رضوان، 3 فضيات في رفع الأثقال لبعثة مصر.

وحصدت اللاعبة فاطمة عمر الميدالية الفضية في منافسات وزن 67 كغم.

كما حصدت بعثة مصر ميداليتين برونزيتين عن طريق اللاعب محمد صبحي، بطل رفع الأثقال، وزن تحت 80 كغم، واللاعب هاني عبدالهادي في منافسات رفع الأثقال وزن 88 كغم.

أما بعثة المملكة الأردنية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020، فتمكنت من حصد3 ميداليات ذهبية لـ جميل الشبلي الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال، وعبد الكريم خطاب بطل وزن 88 كغم والرباع عمر قرادة في رفع الأثقال لوزن 49 كغم.

كما حصدت ميدالية برونزية لبطلة كرة الطاولة ختام أبو عوض.

وحصدت بعثت العراق المشاركة في دورة الألعاب البارلمبية طوكيو2020 عميدالتين، وحصد اللاعب العراقي جراح نصار الميدالية الفضية، في منافسات لعبة دفع الجلة، كما حصد  الرباع العراقي فارس سعدون الميدالية البرونزية.

وانطلقت دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020 يوم 24 أغسطس الجاري، وتستمر المنافسات حتى 6 سبتمبر المقبل وسط منافسة عالمية قوية، واجراءات احترازية مشددة؛ لاحتواء الإصابات بفيروس كورونا.

ودورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020 حدث رياضي أولمبي خاص بذوي الاحتياجات الخاصة سيُنظم في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر 2021، بعد أسابيع قليلة من انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.

تُعد هذه الدورة ثاني دورة ألعاب بارالمبية تُقام في طوكيو بعد دورة دورة 1964، وثالث دورة تُقام في اليابان بعد دورة 1998.

وكان من المقرر لهذه الدورة أن تُجرى في الفترة ما بين 25 أغسطس و6 سبتمبر 2020، لكن وبسبب تفشي جائحة فيروس كورونا تقرر تأجيل هذه الدورة إلى جانب دورة الألعاب الأولمبية إلى غاية 2021.

كما تقرر أيضًا إقامة هذه الألعاب بدون حضور للجماهير خلال هذه الدورة، تقرر حذف رياضتي الملاحة الشراعية و‌كرة القدم من جدول المُنافسات، وإضافة رياضتي الريشة الطائرة و‌التايكوندو مكانهُما.

وتحرص الحكومة اليابانية على إقامة دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.