دراسة: السعودية تتجاوز تداعيات كورونا وتنعش استثماراتها بفضل التحول الرقمي

0 76

أكد تقرير صادر عن شركة “آي. دي. سي” IDC العالمية الرائدة في مجال الأبحاث والاستشارات الخاصة بتقنيات الاتصالات والمعلومات، أن التحول الرقمي في السعودية، يواصل مسيرته نحو التطور الرقمي على مستوى البلاد.

اقرأ أيضًا..أكاديمية أبل في السعودية شراكة متميزة تتماشى مع رؤية 2030

وتطرق التقرير، لاهتمام المملكة بشكل كبير ومتسارع على التحول الرقمي في الأعوام الأخيرة، والذي حمل عنوان (نحو تحقيق تطلعات المملكة العربية السعودية الرقمية: رحلة التحول الوطني).

مستهدفات رؤية 2030 تحقيق المزيد من الإنجازات
الروبوتات
الروبوتات
التحول الرقمي

وتوقع تقرير الشركة الرائدة في مجال الأبحاث والاستشارات، مواصلة المملكة التركيز على استكمال التحوّل الرقمي؛ لمواكبة التطور الاقتصادي السريع، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

أكاديمية آبل في السعودية تدعم رؤية 2030 والتحول الرقمي
الروبوتات
الروبوتات

واعتمد التقرير على آراء عدد من أشهر الخبراء العالميين المتخصصين في قراءة أثر قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، في استكشاف عدد من المجالات، هي: حالة التحول الرقمي عبر مختلف الصناعات مع الأخذ في الاعتبار جائحة فيروس كورونا.

الروبوت الذكي يحمل ماء زمزم اتباعًا للإجراءات الاحترازية
الروبوت الذكي يحمل ماء زمزم اتباعًا للإجراءات الاحترازية

 

وكذلك مستوى نضج التحول الرقمي بين قادة تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، والعوامل التمكينية الرئيسية التي تقود عملية اعتماد التقنيات الناشئة وتسريع جهود التحول الرقمي في جميع أنحاء المملكة.

الروبوت الذكي يحمل ماء زمزم
الروبوت الذكي يحمل ماء زمزم

وناقش التقرير دور الجهات التنظيمية وواضعي السياسات نحو الالتزام بالتحول الرقمي الوطني، والتحول الرقمي للصناعات والقطاعات الاقتصادية الرئيسية.

الروبوت يحمل ماء زمزم
الروبوت يحمل ماء زمزم

في حين، استعرض التقرير طرق واستراتيجيات دفع التقنية للمستقبل الرقمي للمملكة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية المرتبطة بالتحوّل الرقمي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.