خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران| الخطوط السعودية توقع 6 اتفاقيات تعاون

0 81

أبرمت الخطوط السعودية، 6 اتفاقيات مع عدد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة، في اليوم الأول من مشاركتها في معرض دبي للطيران، الذي انطلق برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي، ويستمر حتى  18 من شهر نوفمبر الجاري، بحضور أكثر من 1200 شركة عارضة من 148 دولة.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية
38 طائرة جديدة تنضم لأسطول الخطوط السعودية بحلول 2026
معرض دبي للطيران

وتضمنت الاتفاقيات بين أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران وشركة إيرباص لتدريب أطقم مقصورة القيادة، وأعمال الصيانة والإدارة.

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية
الخطوط السعودية تُبرم اتفاقية مع جامعة الأمير مقرن لتنفيذ برنامج الطاهي الجوي

كما شملت اتفاقية بين الخطوط السعودية وشركة إيرباص كذلك متعلقة بمبادرات الاستدامة، وتوقيع اتفاقية بين طيران أديل وجنرال إلكتريك للطيران لصيانة محركات CFM56-5B، التي تشغل 11 طائرة من أسطول طائراتها.

الخطوط السعودية
صورة أرشيفية
الخطوط السعودية

ومن بين الاتفاقيات توقيع شركة السعودية لصناعة وهندسة الطيران ثلاث اتفاقية لتكون بمقتضاها مركزًا عالميًا معتمدًا للصيانة، مع كل من شركة هانيويل، وشركة ثاليس وشركة ليوناردو.

الخطوط السعودية
صورة أرشيفية

وعقدت المجموعة خلال اليوم الأول من المعرض، مؤتمرًا صحفيًا كشف خلاله الكابتن فهد سندي؛ الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لصناعة وهندسة الطيران، عن توقيع هذه الاتفاقيات المهمة التي ستسهم في نقل التقنية والخبرات وتوطين المعرفة في المملكة في مجالات تشمل الصيانة والإصلاح.

«الخطوط السعودية» تنشر متطلبات واشتراطات السفر إلى 38 دولة

وتهدف الخطوط السعودية عبر مشاركتها في معرض دبي للطيران؛ لإبراز نجاحاتها وإسهاماتها في الارتقاء بقطاع الطيران في المملكة والمنطقة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.