منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خفض الإنتاج يقود أسعار النفط إلى الارتفاع

0

ارتفعت أسعار النفط، في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، مدعومة بتوقعات استمرار تحالف “أوبك+” في تخفيض الإنتاج، واحتمال ازدياد الطلب على الخام خلال موسم الذروة الصيفي.

وتوقع محللون أن يبقي تحالف “أوبك+” على تخفيضات الإنتاج الطوعية التي تبلغ حوالي 2.2 مليون برميل يوميًا خلال اجتماعه المقرر يوم الأحد.
وتشير التوقعات إلى زيادة الطلب على النفط خلال موسم ذروة الطلب الصيفي، خاصة مع بدء العطلة الرسمية لإحياء ذكرى ضحايا الحروب الأمريكية في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.
كما أظهر استطلاع أولي لـ”رويترز” أن مخزونات النفط الخام الأمريكية. من المتوقع أن تنخفض بنحو 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ارتفاع أسعار النفط في العقود الآجلة

زادت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم يوليو بمقدار 15 سنتًا بما يعادل 0.2% إلى 84.37 دولار للبرميل. كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو بواقع 25 سنتًا أو 0.3% إلى 80.08 دولار.

ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية لشهر أبريل. والتي قد تؤثر على توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، مما قد يكون له تأثير إيجابي على أسعار النفط.

بينما من المتوقع أن تستمر أسعار النفط في الارتفاع خلال الفترة المقبلة. مدعومة بتخفيضات الإنتاج من قبل تحالف “أوبك+”، وازدياد الطلب على الخام خلال موسم الذروة الصيفي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.