منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الذهب والدولار.. انخفاض وارتفاع الأسعار وعائدات السندات قبل بيانات التضخم

0

تباينت أسعار الذهب والدولار اليوم، حيث انخفض سعر الذهب، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع سعر العملة الأمريكية وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم المهمة في الولايات المتحدة، والتي قد تؤثر في مسار أسعار الفائدة.

أسعار الذهب تشهد انخفاضًا طفيفًا

تراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2356.92 دولار للأوقية (الأونصة). بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بواقع 0.1% إلى 2357.80 دولارا، وفقًا لـ “مباشر“.

الدولار وعائدات السندات

وفي متابعة لمؤشرات أسعار الذهب مقارنة بالدولار الأمريكي، فقد ارتفع الأخير بمقدار 0.1%؛ ما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى. كما ارتفعت عائدات السندات الأمريكية الأجل عشر سنوات إلى مستويات قياسية خلال عدة أسابيع.

ويقول محللون إن المستثمرين يحاولون جني الأرباح بعد الارتفاع الأخير للذهب. بينما يعد التراجع الحالي تصحيحًا صحيًا بعد الارتفاع الحاد في 20 مايو.

الذهب والدولار
الذهب والدولار

الذهب والدولار وبيانات التضخم

تترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، يوم الجمعة. وهذه البيانات مقياس مهم للتضخم لدى الفيدرالي الأمريكي. وقد تؤثر في توقعات المستثمرين لرفع أو خفض أسعار الفائدة.

ويتوقع المتداولون حاليًا فرصة تبلغ 57% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر. بينما تعد أسعار الفائدة المرتفعة عاملًا سلبيًا على الذهب؛ حيث تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته.

 

المعادن النفيسة الأخرى

تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 31.99 دولار. بينما انخفض البلاتين 0.7% إلى 1056.06 دولار. وارتفع البلاديوم بواقع 0.6% إلى 978.47 دولار.

في حين ينتظر أن تلعب بيانات التضخم القادمة دورًا ضروريًا في تحديد مسار أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.