منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| النحراوي: قرار وقف إطلاق النار في غزة يبطل مزاعم الحوثيين

0

نجح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في إصدار قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الهجوم الإسرائيلي الشامل على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

 

قد يعجبك..السعودية تُرسل 400 شاحنة إغاثية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة

 

أهمية وقف إطلاق النار

علق د. أيمن النحراوي، أستاذ الاقتصاد واللوجستيات، على قرار مجلس الأمن قائلًا: “إن القرار يبطل الذريعة التي يستخدمها الحوثيون لاستهداف السفن التجارية العابرة لمضيق باب المندب، مشيرًا إلى أن الهجمات التي بدأت منذ 19 نوفمبر واستمرت لمدة ستة أشهر لم تغير من الوضع في غزة أو من سلوك الحوثيين وحلفائهم”.

 

وأضاف أن هذه الهجمات أدت إلى اعتبار منطقة خليج عدن ومضيق باب المندب مناطق عمليات عسكرية. من قبل شركات التأمين البحري، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف التأمين على الحاويات والبضائع بنسبة تصل إلى 60%. وهو ما أثر سلبًا على قناة السويس التي فقدت أكثر من 50% من إيراداتها خلال الأشهر الثلاثة الأولى. من هذا العام بسبب تحول خطوط الشحن العالمية إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

 

 

مقالات ذات صلة:

مجلس الوزراء يطالب بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.