منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

حلف شمال الأطلسي يمول شركات التكنولوجيا الأوروبية بقيمة مليار يورو

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم عن تخصيص الدفعة الأولى من التمويل لشركات التكنولوجيا من خلال “صندوق الابتكار” التابع للحلف، والذي تبلغ قيمته مليار يورو (1.1 مليار دولار). ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في تقنيات حديثة من شأنها تعزيز قدرات الدفاع والأمن لحلف الناتو.

وقد تم الكشف عن الصندوق لأول مرة في صيف عام 2022، بعد أشهر قليلة من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، بهدف دعم الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير تقنيات ذات أهمية استراتيجية للحلف.

بينما يحظى الصندوق بدعم 24 دولة من أصل 32 دولة عضو في الناتو، بما في ذلك فنلندا والسويد اللتان انضمتا إلى الحلف مؤخرًا، وفقًا لـ “رويترز“.

4 شركات تكنولوجيا تتلقى تمويلًا أوليًا

في بيان صحفي صدر اليوم، أكد صندوق الابتكار التابع لحلف الناتو ضخ استثمارات مباشرة في أربع شركات تكنولوجيا أوروبية:

Fractile AI شركة بريطانية تصنع شرائح إلكترونية تهدف إلى تسريع نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) مثل تلك التي تعمل على تشغيل ChatGPT.
ARX Robotics شركة ألمانية تصمم روبوتات مستقلة بأداء وظائف متنوعة، من رفع الأحمال الثقيلة إلى المراقبة.
iCOMAT شركة بريطانية تطور موادًا أخف للمركبات.
Space Forge شركة ويلزية تستفيد من ظروف الفضاء، مثل الجاذبية الصغرى والفراغ، لبناء أشباه الموصلات في المدار.

تعزيز الأمن والدفاع

كما أعرب أندريا ترافيرسون، الشريك الإداري لصندوق الابتكار، عن أهمية تمكين الوصول. إلى التقنيات الاستراتيجية “لتأمين مستقبل آمن ومزدهر لمليار مواطن في دول حلف الناتو”.

في حين تظهر هذه الاستثمارات الأولية التزام حلف الناتو بتعزيز قدراته الدفاعية. من خلال الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية.

بينما من المتوقع أن يتم الإعلان عن المزيد من جولات التمويل في الأشهر المقبلة. مع استمرار الصندوق في دعم الشركات الناشئة التي تقدم حلولًا مبتكرة لتحديات الأمن والدفاع في القرن الحادي والعشرين.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.