منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

حديقة الملك فهد.. وجهة ترفيهية متكاملة تلبي احتياجات العائلة

0

تعد حديقة الملك فهد، الواقعة في مدينة الرياض، صرحًا ترفيهيًا متميزًا يجسد رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة ترفيهية وثقافية وصحية آمنة وممتعة للجميع.

وتبلغ مساحة الحديقة 125 هكتارًا، وتضمّ العديد من المرافق الترفيهية والرياضية والثقافية التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.

 

قد يعجبك..أمانة القصيم تطرح مناقصة لتطوير حديقة الملك عبد الله ببريدة

حديقة الملك فهد وجهة ترفيهية متكاملة

تقدم حديقة الملك فهد تجربة ترفيهية متكاملة لزائريها من مختلف الأعمار، بدءًا من المرافق الرياضية المتنوعة، مثل ملعب كرة القدم، وملعب كرة السلة، وملعب التنس، ومضمار المشي والجري، مرورًا بمناطق لعب الأطفال المخصصة التي تضم ألعابًا آمنة وممتعة، وصولًا إلى الحدائق والمساحات الخضراء التي توفر أجواء هادئة وجميلة للاسترخاء والاستجمام.

تعد البحيرة الاصطناعية أحد أبرز معالم الحديقة، بينما يمكن للزائرين الاستمتاع برحلة بحرية على متن قارب أو الاسترخاء على ضفافها.

بينما تقام في الحديقة العديد من الفعاليات والمهرجانات على مدار العام. مثل مهرجان الرياض للزهور، ومهرجان الألعاب النارية، ناهيك عن وجود مسرح مفتوح يقدم عروضًا فنية وثقافية متنوعة.

تحسين جودة الحياة

تعتبر حديقة الملك فهد أحد تطبيقات برنامج تحسين جودة الحياة برؤية 2030. إذ تساهم في تحقيق العديد من أهداف البرنامج، منها: تعزيز الصحة العامة حيث تشجع الحديقة الزوار على ممارسة الرياضة. والحفاظ على صحتهم من خلال توفير العديد من المرافق الرياضية والمساحات الخضراء. ودعم الأنشطة الثقافية حيث تقام في الحديقة العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية التي تساهم في تعزيز الثقافة والمعرفة لدى أفراد المجتمع. علاوة على خلق بيئة اجتماعية إيجابية حيث تشكل الحديقة مكانًا للتواصل والتفاعل بين أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والثقافات.
الاستثمار في رأس المال البشري حيث تساهم الحديقة في تنمية مهارات الأطفال والشباب من خلال الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تقدمها.


نموذج فريد 

تعد حديقة الملك فهد نموذجًا فريدًا للحديقة الحديثة التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة. فهي تقدم تجربة ترفيهية متكاملة، وتشجع على ممارسة الرياضة، وتدعم الأنشطة الثقافية. وتخلق بيئة اجتماعية إيجابية، كما تساهم في الاستثمار في رأس المال البشري.

تعتبر حديقة الملك فهد وجهة سياحية عالمية تجذب الزوار من داخل المملكة وخارجها. فهي تقدم تجربة ثقافية وترفيهية فريدة. كما تساهم في التعريف بثقافة المملكة العربية السعودية وحضارتها.

 

مقالات ذات صلة:

مؤسسة حديقة الملك سلمان تبدأ أعمال إنشاء المجمع الملكي للفنون

المصادر:

موقع حديقة الملك فهد
برنامج تحسين جودة الحياة

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.