منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جوازات مطار الملك عبدالعزيز تستقبل حجاج سوريا

0

استقبلت جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي، بجدة رحلات ضيوف الرحمن، القادمين من الجمهورية العربية السورية، لأداء مناسك الحج، لهذا العام 1445هـ، مؤكدة أنها أنهت إجراءات دخولهم بيسر وسهولة.

جوازات مطار الملك عبدالعزيز 

أوضحت الجوازات، أنها سخرت كافة إمكاناتها لتسهيل إجراءات دخول الحجاج، من خلال دعم منصات المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية، بأحدث الأجهزة التقنية.

كما يعمل على هذه الأجهزة كوادر بشرية، مؤهلة تتحدث بلغات ضيوف الرحمن، لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة.

وعلى جانب آخر، تساهم مبادرة طريق مكة، التي تنفذها وزارة الداخلية السعودية، في رسم ابتسامة عريضة، على محيا حجاج بيت الله الحرام، منذ لحظة اتخاذ قرار الحج، وحتى العودة إلى ديارهم حاملين في رحلتهم ذكريات لا تنسى.

وتتخطى جهود الكوادر السعودية، في هذه المبادرة الجانب اللوجستي، لتشمل الجانب الإنساني أيضًا. مما يعزز شعور الحجاج بالطمأنينة، ويثري تجربتهم الروحية.

والتقت وكالة الأنباء السعودية الكوادر السعودية العاملين في مبادرة “طريق مكة”، في مطار سوكارنو هاتا الدولي بإندونيسيا.

وأعربوا عن سعادتهم الغامرة بتشرفهم بخدمة ضيوف الرحمن، مؤكدين أن هذه المبادرة تجسد اهتمام، وحرص المملكة على توفير أفضل الخدمات للحجاج.

في حين أكد مشرف صالة مبادرة طريق مكة، بمطار سوكارنو هاتا الدولي النقيب سعود آل فطيح، أن حكومة المملكة الرشيدة. سخرت جميع الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن. منها مبادرة “طريق مكة” التي تأتي ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030.

خدمات مبادرة طريق مكة

وتقدم مبادرة طريق مكة، خدمات شاملة تسهل رحلة الحج على الحجاج. وتشمل ذلك استقبال الحجاج، وإنهاء إجراءاتهم بدءًا من إصدار تأشيرة الحج إلكترونياً وأخذ الخصائص الحيوية. ومهام المديرية العامة للجوازات لإنهاء إجراءات الدخول إلى المملكة من صالة المبادرة في بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية. وترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة.

كما أكد رئيس رقباء خالد بن بعيجان من جوازات مطار الملك خالد، أهمية المبادرة وفخره بالمشاركة فيها.

وقال: “نسعى دائمًا لتقديم الدعم اللازم لخدمة ضيوف الرحمن بكل ما أوتينا من طاقة. ونعمل بجد لضمان أن تكون تجربتهم سلسة ومريحة”.

ومن جانبها، أعربت الجندي أول هيفاء العنزي من جوازات مطار الملك عبدالعزيز، عن فخرها بالمشاركة في هذه المبادرة.

وقالت: “نحن هنا لتقديم كل الدعم والمساعدة للحجاج، ونسعى جاهدين لجعل رحلتهم أكثر راحة وسهولة”.

في حين تواصل المملكة من خلال هذه الجهود تقديم نموذج متميز في خدمة حجاج بيت الله الحرام. وذلك تعزيزًا لمكانتها الريادية في تقديم خدمات الحج والعمرة، وراحة ضيوف الرحمن من كل أنحاء العالم.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.