جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي يُدشّن حملة لاستقطاب المتطوعين السعوديين

0 31

دشّن جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي، اليوم الأحد، حملته التطوعية بالشراكة مع مؤسسة الإمارات؛ لاستقطاب حوالي 1000 مواطن ومواطنة سعودية؛ بهدف المشاركة بالعمل التطوعي في الجناح طيلة فترة فعاليات المعرض العالمي، الذي سيُقام خلال الفترة بين أكتوبر 2021 ومارس 2022.

سفراء يُمثلون ثقافة المملكة

أوضح الدكتور فهد بن عبد الله اليابس؛ المفوض العام ومدير مشروع جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي، أن المبادرة تسعى إلى التعريف بالمواهب السعودية؛ ليصبح المتطوعون السعوديون سفراء يُمثلون ثقافة المملكة وشعبها، لافتًا إلى أن هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في تعزيز الجهود الرامية لسرد قصة التحول في المملكة، عبر إلقاء الضوء على الشباب الذين يمثلون واجهة التغيير الإيجابي.

نافذة أمام العالم

وتوقع أن يجتذب جناح المملكة ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم؛ إذ سيمثل نافذة أمام العالم لاستعراض كنوز المملكة، مبينًا أن الجناح يسعى لتقديم لمحات عن رحلة التحول التي بدأت تتبلور بالفعل، عبر إلقاء الضوء على تاريخ المملكة وحاضرها ومستقبلها.

اقتصاد مزدهر

من جهته، أعرب أحمد طالب الشامسي؛ الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة الإمارات، عن سعادة المؤسسة بتعاونها مع جناح المملكة لدعم هذه المبادرة، التي تسعى إلى تفعيل مفهوم العمل التطوعي، الذي يمثل قطاعًا حيويًا في أي اقتصاد مزدهر.

إكسبو 2020 دبي
صورة أرشيفية

اقرأ المزيد:

المملكة تُشارك في مؤتمر ومعرض الاستثمار التعديني الإفريقي

الابتكار وريادة الأعمال

وأكد أن مؤسسة الإمارات تحرص على بناء قدرات الشباب ودعمهم لاكتشاف وتطوير مواهبهم ومهاراتهم، مع التركيز على الابتكار وريادة الأعمال والتمكين والعمل التطوعي كجزء لا يتجزأ من مهمتها، لافتًا إلى أن إطلاق هذه المبادرة خلال فعاليات إكسبو 2020 دبي بشكل خاص، خطوة مهمة ستحقق تأثيراً إيجابياً ملموساً.

خبرات عملية لا تضاهى

بدورها، أوضحت ثريا البدران؛ رئيسة قسم تجارب الزوار والمسؤولة عن برنامج العمل التطوعي في جناح المملكة، أن البرنامج سيوفر للمتطوعين السعوديين فرصة لن تتكرر للعمل كسفراء لبلادهم، بالإضافة إلى إظهار عمق ارتباطهم من خلال القيام بأدوار تطوعية متنوعة في إكسبو 2020، واكتساب خبرات عملية لا تضاهى.

فرصة لتمثيل بلادهم

وأشارت إلى أن المعرض سيساعد في تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية، وسُيتيح أمامهم فرصة لتمثيل بلادهم خلال هذا المعرض العالمي الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة.

التغيير الإيجابي

ويُتيح جناح المملكة في معرض إكسبو 2020 دبي، الفرصة أمام شباب وفتيات المملكة فوق سن 18 عامًا، للمشاركة والعمل في إحداث التغيير الإيجابي، والتعرف على ثقافات من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب تعلم مهارات جديدة، وقضاء وقت ممتع أثناء المشاركة، ويمكن للراغبين بالتطوع، التسجيل عبر الرابط (اضغط هنــــــا) أو من خلال الموقع الإلكتروني (اضغط هنــــــا).

اقرأ أيضًا:

«الدولي للمعارض» يكشف سبب تأجيل «إكسبو دبي» للعام المقبل

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.