منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تويوتا ترفع توقعات أرباحها السنوية إلى مستوى قياسي

0

حققت شركة تويوتا نتائج قوية خلال العام الماضي 2023، حيث رفعت توقعاتها لصافي الأرباح السنوية إلى مستوى قياسي، كما ارتفعت أسهم العملاق الياباني بنسبة 4.4% بعد الإعلان عن نتائجها.

 

قد يعجبك..العلامات التجارية للسيارات الأكثر موثوقية: تويوتا في الصدارة

في حين جاء هذا الارتفاع مدعومًا بمبيعات قوية في جميع المناطق خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023. وانحسار النقص العالمي في أشباه الموصلات، وانفراجة الأزمات التي مرت بها الشركة العام الماضي.
كما تتوقع تويوتا تحقيق أرباح صافية قدرها 4.5 تريليون ين (30 مليار دولار) للعام المنتهي في مارس. ارتفاعًا من توقعاتها السابقة البالغة 3.95 تريليون ين. بينما ارتفعت صافي أرباح الربع الثالث بنسبة 86% على أساس سنوي إلى ما يقرب من 1.36 تريليون ين.

 

 

تويوتا تقهر التحديات

في حين واجهت تويوتا بعض التحديات، رغم الأرباح التي نجحت في تحقيقها بما في ذلك الفضائح. التي شملت اختبارات على المحركات والسلامة غير الفعالة في الشركات التابعة لها. كما دفع ذلك الشركة إلى إجراء تعديل طفيف على حجم مبيعاتها المستهدف للسنة المالية.
بينما تتوقع تويوتا بيع 9.45 مليون سيارة في الفترة من 2023 إلى 2024. بانخفاض من 9.60 مليون سيارة تم التخطيط لها سابقًا.
في حين تواجه تويوتا أيضًا ضغوطًا من صعود السيارات الكهربائية. حيث تفوقت الصين على اليابان كأكبر مصدر للسيارات في العالم في عام 2023.
كما تسعى عملاق السيارات الياباني، إلى اللحاق بالركب من خلال بيع 1.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا. بحلول عام 2026 و3.5 مليون بحلول عام 2030.

في حين تواجه الشركة بعض التحديات في مجال السيارات الكهربائية، مثل المدى المحدود والبنية التحتية الفقيرة للشحن. و قيم إعادة البيع وإعادة تدوير البطاريات. ومع ذلك، فإن تحسن مشاكل سلسلة التوريد وانضباط الطلب وضعف الين تعمل لصالح تويوتا.
مما لا شك فيه أن هذه النتائج تعد هذه النتائج علامة إيجابية للعملاق الياباني. كما تشير إلى قدرتها على التغلب على التحديات و تحقيق النجاح في ظل ظروف صعبة.

 

مقالات ذات صلة:

صندوق الاستثمارات: المملكة تجذب 5 شركات عالمية لتصنيع مكونات السيارات

تويوتا تسجل مبيعات قياسية قدرها 11.2 مليون سيارة في عام 2023

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.