منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تمديد أجل وديعة المملكة لدى باكستان عامًا آخر

قال البنك المركزي الباكستاني، اليوم الأربعاء، إن الصندوق السعودي للتنمية مدّد أجل وديعة له بقيمة 3 مليارات دولار، لدى باكستان لمدة عام إضافي.

 

قد يعجبك..الرياض تستعرض جهودها لاستضافة إكسبو 2030

 

وأضاف المركزي الباكستاني، في بيان له، أن الوديعة التي تم تمديدها كانت تُستحق يوم 5 ديسمبر 2023. قبل أن يتم تمديدها عاماً آخر.

 

تمديد الوديعة استمراراً للدعم السعودية لباكستان 

كما أوضح البنك المركزي، في بيانه الصادر اليوم، أن تمديد أجل الوديعة يأتي “استمرارًا للدعم الذي تقدمه السعودية. لجمهورية باكستان، والذي سيساعد في الحفاظ على احتياطيات الدولة من العملات الأجنبية والمساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد”.

وتعد هذه هي المرة التي يمدد فيها أجّل وديعة الصندوق السعودي للتنمية، إذ تم توقيع اتفاقية الوديعة في نوفمبر 2021.

من جهة أخرى، تستعد باكستان لانتخابات وطنية في فبراير، بعد أن تجنبت الدولة الواقعة في جنوب آسيا التخلف. عن السداد من خلال تأمين اتفاقية قرض مع صندوق النقد الدولي في يوليو. ومن المنتظر أن يمنح تمديد الوديعة البنك المركزي بعض المتنفس بعد رفع أسعار الفائدة على مدى العامين الماضيين، خاصة في ظل ندرة السيولة الأجنبية بالدولة.

وحسب أحدث البيانات المتاحة على موقع البنك المركزي الباكستاني. هبطت الاحتياطيات الأجنبية لدى المركزي الباكستاني إلى 7.18 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر الماضي، مقابل 7.432 مليار دولار بنهاية أكتوبر.

يذكر أن الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي وصل لأدنى مستوياته عند 3.1 مليار دولار في يناير الماضي.

 

مقالات ذات صلة:

السفير الفرنسي بالمملكة يهنئ السعودية على فوزها باستضافة إكسبو 2030

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.