منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

التكنولوجيا الاستهلاكية في 2024.. مرافقون ذكيون وتلفزيونات شفافة وسماعة أبل

في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2024، المقام في لاس فيغاس، عرضت الشركات أدوات ومنتجات جديدة ومبتكرة، تعتمد بصورة كبيرة على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مرافقون ذكيون وتلفزيونات شفافة، مرايا السيارات التي تتتبع حركة عينيك، بينما من المرجح أن تستمر هذه الاتجاهات في التأثير على حياتنا اليومية في السنوات المقبلة.

المرافق الشخصي

كان أحد الاتجاهات البارزة في المعرض هو المرافق الشخصي الذين يعمل بالذكاء الاصطناعي. ومن بين المنتجات الأكثر إثارة للاهتمام:
1 – لونا، وهي روبوت مصاحب يشبه الكلب بقيمة 380 دولارًا، مزود بتقنية (تشات جي بي تي) المدمجة. مما يسمح للمستخدمين بإجراء محادثات والتفاعل مع الجهاز.
2 – روزي، وهو روبوت مرافق من شركة (إل جي)، يشبه إلى حد كبير مساعد الذكاء الاصطناعي. مع القدرة على المساعدة في الأعمال المنزلية في جميع أنحاء المنزل.
3 – رافيت، وهو مرافق يمكن وضعه في الجيب، والذي يكلف 199 دولارًا، يعمل بشكل مختلف عن البقية. تشبه الأداة التي تشبه جهاز الاتصال اللاسلكي جهاز التحكم عن بعد للتطبيقات على الهاتف الذكي. كما يمكن استخدامها لعرض الوصفات وحجز الرحلات الجوية وإجراء المكالمات.

تلفزيونات شفافة

عرضت (إل جي) أيضاً طراز (أو إل إي دي) سيغنتشر الجديد، وهو شاشة شفافة مقاس 77 بوصة. كما أبهرت سامسونج المتفرجين بأول شاشة ميكروليد شفافة في العالم، وتشبه إلى حد كبير لوحًا زجاجيًا عائمًا.
في حين أكد جون إرينسن، المحلل في شركة غارتنر لأبحاث السوق، أن أجهزة التلفزيون دائمًا ما تثير ضجة. وتلفت الانتباه في المعرض، وهذا العام هي النماذج الشفافة. كما نرى كم هي باهظة الثمن وكيف يتم استخدامها، إنها تقنية رائعة للغاية، لكن السؤال هو: إلى أي مدى هي عملية بالنسبة للمستهلك اليومي؟ وهل تطرح كجهاز منزلي أم ستكون لها استخدامات جديدة خارج المنزل؟».

سماعة الواقع المختلط فيجن برو من أبل

على الرغم من غياب شركة أبل بشكل ملحوظ مرة أخرى عن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. فقد تصدرت عناوين الأخبار هذا الأسبوع بإعلانها أن سماعة الواقع المختلط فيجن برو. ستكون متاحة للشراء في الولايات المتحدة بدءًا من 2 فبراير.
كما قال المحللون إن طرح فيجن برو من المرجح أن يكون له تأثير إيجابي على صناعة الواقع المختلط. فعلى سبيل المثال، قدمت شركة سوني عرضاً تشويقياً لسماعة رأس للواقع المختلط يمكن التحكم بها من خلال حلقة ذكية. في حين كشفت شركة كوالكوم عن مجموعة شرائح سناب دراغون جديدة لسماعات الواقع الافتراضي.
بينما قال المحلل جيتيش أوبراني إن فيجن برو يضع بعض الضغط على الشركات التي تروج لمنتجاتها. للتأكد من أنها تقدم أفضل ما لديها. كما أضاف أن كل شخص في صناعة الواقع المختلط والمختلط من المرجح أن تتم مقارنته بشركة أبل.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.