منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تعيين محمد بن علي السديري مديرًا عامًا لـ “مشروعات”

عبدالله القطان

أصدر مجلس إدارة البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة (مشروعات) قرارًا بتكليف محمد بن علي العسيري بمنصب المدير العام للبرنامج، وذلك اعتبارًا من27 فبراير  من العام الجاري، خلفًا للمهندس أحمد بن مطير البلوي.

وفي هذه المناسبة، عبّر الأستاذ محمد العسيري عن اعتزازه بهذه الثقة لقيادة البرنامج خلال المرحلة القادمة مشيرًا إلى الدور الحيوي والمهمة الوطنية المناطة بالبرنامج الذي خطا خطواتٍ مُتقدمة في قيادة تحول شامل في مجال إدارة مشاريع البنية التحتية والمرافق العامة في المملكة، وأكّد على مواصلة التقدم في بناء الشراكات مع الجهات العامة وبناء القدرات البشرية داخل وخارج البرنامج لتحقيق الطموحات التي رسمتها القيادة ويتطلع إليها المواطنون وتليق بمكانة المملكة بوصفها واحدة من أكبر الدول في الاقتصاد العالمي.

وكان الأستاذ محمد العسيري قبل تكليفه يشغل منصب نائب مدير عام مشروعات على مدى الأعوام الثلاثة الماضية.

 كما عمل قبل ذلك في شركة أرامكو السعودية لأكثر من سبعة عشر عامًا تنقل خلالها بين العديد من الإدارات والمهمّات داخل الشركة، كما أنهُ يرأس عددًا من اللجان ويحمل عضوية عدد آخر منها.

يُذكر أن البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة (مشروعات) قد تم إنشاؤه بقرار من مجلس الوزراء في عام 1436هـ ليكون الذراع التمكيني لمشاريع البنى التحتية والمرافق في الجهات العامة.

كما يعمل على دعم الجهات من أجل رفع فعالية وكفاءة البنية التحتية الوطنية واستدامتها لأفضل المستويات العالمية، من خلال قيادة عملية تحول لتمكين مكاتب إدارة المشاريع وإدارة المرافق في الجهات العامة، وتطوير بيئة مرنة لإدارة مشاريعها ومرافقها بأعلى كفاءة وفعالية، وتعزيز  استدامة البنية التحتية الوطنية وفق أفضل الممارسات العالمية وبما يتماشى مع تطلعات رؤية المملكة 2030 الطموحة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.