منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ترشيد ومستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام يطلقان مشروعًا لرفع كفاءة الطاقة

0

أطلقت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة (ترشيد) ومستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة الدمام، اليوم، أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مبنى ومرافق المستشفى، بالإضافة إلى المباني التابعة والمساندة.

 

قد يعجبك..رئيس الوزراء بعد قرار البنك المركزي: مستمرون في ترشيد الانفاق الحكومي

 

يهدف المشروع إلى خفض استهلاك الطاقة في كل مباني ومرافق المستشفى البالغ عددها 32 مبنى، بإجمالي مساحة تبلغ حوالي 109 آلاف متر مربع. وتتضمن خطة العمل استبدال وحدات التكييف والإضاءة التقليدية بأنظمة موفرة للطاقة، وتركيب أجهزة تحكم ذكية، وتنفيذ ممارسات أخرى محسنة لكفاءة الطاقة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

خفض الاستهلاك بنسبة 26%

من المتوقع أن يؤدي المشروع إلى خفض استهلاك الكهرباء السنوي بنسبة 26%؛ أي ما يعادل تفادي استهلاك أكثر من 21 ألف برميل نفط مكافئ، وتجنب نحو 7 آلاف طن متري من انبعاثات الكربون الضارة.

وقال وليد الغريري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ترشيد: “نحن سعداء بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي في هذا المشروع المهم الذي يساعدنا في تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية؛ بما يتماشى مع أهداف الاستدامة الوطنية للمملكة العربية السعودية”.

وأضاف “الغريري”: “نستخدم أفضل المعايير العالمية في مجال كفاءة الطاقة لضمان نجاح هذا المشروع، ونعتقد أنه سيكون نموذجًا يحتذى به لمستشفيات أخرى في المملكة العربية السعودية”.

من جانبه قال الدكتور عبد الله بن محمد آل فادن، المدير التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة الدمام: “نلتزم في مستشفى الملك فهد التخصصي بحماية البيئة وتعزيز الاستدامة. كما نعتقد أن هذا المشروع يساهم في تحقيق أهدافنا بهذا المجال”.

واستطرد الدكتور آل فادن: “نثق في كفاءة شركة ترشيد وخبرتها بمجال كفاءة الطاقة، وأيضًا نحن على ثقة في أن هذا المشروع سيكون ناجحًا”.

يشار إلى أن مشروع رفع كفاءة الطاقة في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة الدمام هو جزء من مبادرة أوسع أطلقتها الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة (ترشيد) لرفع كفاءة الطاقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة:

ترشيد تطلق مشروعًا لخفض استهلاك الطاقة في مباني إمارة مكة بنسبة 25%

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.