منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تراجع أسعار النفط في ظل تحقيق مكاسب أسبوعية

0

شهدت أسعار العقود الآجلة للنفط انخفاضًا طفيفًا، اليوم الجمعة، لكنها ظلت على مسار تحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي. ويعود ذلك إلى مؤشرات إيجابية حول تحسن الطلب على النفط، وانخفاض مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة.

تفاصيل تراجع أسعار النفط

وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بمقدار 15 سنتًا، لتتداول عند 85.56 دولار للبرميل، بحلول الساعة 03:56 بتوقيت جرينتش. ويأتي هذا الانخفاض بعد مكاسب بواقع 0.8% في الجلسة السابقة.

 

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس بمقدار 14 سنتًا، لتستقر عند 81.15 دولار للبرميل.

 

وتشير الدلائل إلى أن تحسن الطلب على النفط، خاصة في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم، يدعم الأسعار.

وعلى الجانب الآخر تظهر بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاضًا في مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي. ما يشير إلى انكماش العرض وتعزيز الأسعار.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.