منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات اقتصادية أمريكية

شهدت أسعار الذهب اليوم انخفاضًا طفيفًا، إذ اتجه المتعاملين نحو الترقب قبيل صدور المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، كما أظهرت تقارير الأسبوع الماضي استقرار معدلات التضخم، مما عزز التوقعات بقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض أسعار الفائدة -في وقت لاحق- من هذا العام.

عوامل انخفاض أسعار الذهب

وبحسب بيانات السوق، فقد انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% بحلول الساعة 05:46 بتوقيت جرينتش، ليصل إلى 2321.11 دولاراً للأوقية. كما شهدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تراجعًا بنسبة 0.6%، لتستقر عند 2335.30 دولار للأوقية.

وعلى صعيد المعادن الثمينة الأخرى، تراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.4% لتصل إلى 29.13 دولار للأوقية. كما انخفض البلاتين بنسبة 0.5% إلى 953.30 دولار، بينما شهد البلاديوم خسارة طفيفة بنسبة 0.1%، ليصل إلى 889.21 دولار.

 

يذكر أن أسعار الذهب، شهد تقلبات ملحوظة خلال الأسابيع الماضية، متأثرة بعوامل اقتصادية وجيو-سياسية مختلفة. وتشير التوقعات إلى أن مسار الذهب على المدى القصير سيعتمد على البيانات الاقتصادية القادمة من الولايات المتحدة. وقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.