«بوينغ» تكشف عدم بيعها لأي طائرة للشهر الثاني

إلغاء طلبات 108 طائرة.. وإسقاط طلبيات 101 طائرة

0 130

كشفت شركة «بوينغ»، عن عدم بيعها لأي طائرة تجارية، مؤكدو أنه تم إلغاء طلبات 108 طائرات في أبريل الماضي؛ إذ أدى الانخفاض الحاد في السفر الجوي إلى شطب أي طلبية بين شركات الطيران لشراء طائرات جديدة.

وأكدت أن مايو يعّد الشهر الثاني من هذا العام الذي لم تتلق فيه أي طلبيات، لافتة إلى أن هذا المصير كان يبدو مستحيلاً قبل وقت ليس ببعيد.

وأشارت إلى أنها أسقطت طلبيات 101 طائرة أخرى من قائمة العمل المتراكم، لأنه لم يعد من المؤكد استكمالها؛ إذ انخفضت الطلبيات إلى أقل من 5000 طائرة.

اقرأ المزيد:

لوفتهانزا تتفاوض للحصول على قرض بقيمة 9 مليارات يورو

في شهر أبريل الماضي، سلمت «بوينغ» 6 طائرات، ليبلغ إجمالي التسليم لعام 2020، 56 طائرة فقط، ويدفع بطء عمليات التسليم ضخ السيولة؛ لأن شركات الطيران تدفع جزءًا كبيرًا من ثمن الطائرة عند التسليم.

وأوقفت شركات الطيران 16 ألف طائرة؛ أي ما يقرب من ثلثي أسطول العالم، وأجّلت تسليم طائرات اتفقت على شرائها قبل تفشي جائحة كورونا؛ الأمر الذي تسبب في استنزاف شركات الطيران ماليًا وإلغاء آلاف الرحلات الجوية.

وتسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في انخفاض الحركة الجوية العالمية، وزاد من حدة الأزمة التي تعاني منها “بوينغ” منذ وقوع الحادثين القاتلين وحظر طيران طائرتها الأكثر مبيعاً “737 ماكس”.

اقرأ أيضًا:

«طيران أفيانكا».. ثاني أقدم شركة في العالم تعلن إفلاسها

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.