منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بورصة دبي للطاقة تعلن عن تحوّل استراتيجي بعد انضمام تداول السعودية

0

أعلنت بورصة دبي للطاقة عن تغيير اسمها إلى «بورصة الخليج للسلع»، اعتبارًا من 2 سبتمبر 2024.

 

وأوضحت، في بيان لها، أن هذا التحول الاستراتيجي الذي تشهده البورصة يأتي عقب انضمام مجموعة تداول السعودية القابضة، مؤخرًا، كمساهم استراتيجي جديد بالبورصة، في واحدة من أهم مراحل النمو في مسيرة البورصة المتنامية، وخططها للتوسع بالمنطقة والعالم.

 

مجموعة تداول السعودية
مجموعة تداول السعودية

 

وأضافت بورصة دبي أن الاسم الجديد «بورصة الخليج للسلع» يأتي:

  1. تعبيرًا عن رؤية البورصة الشاملة والطموحة.
  2. كذلك تأكيدًا لالتزامها بخدمة أسواق الطاقة والسلع في منطقة الخليج بأسرها.
  3. يتماشى مع مهمة البورصة في تعزيز الوصول للأسواق، وتوفير فرص تداول متنوعة للعملاء في مختلف أنحاء العالم.

 

من جانبه أعرب رائد بن خليفة السلامي؛ المدير العام لبورصة دبي للطاقة، عن تطلعه للمرحلة المقبلة من مسيرة البورصة، قائلًا: “سعداء بالإعلان عن الاسم الجديد «بورصة الخليج للسلع» الذي يجسد التزامنا بتوسيع حضور البورصة، وتأثيرها في مختلف أنحاء منطقة الخليج، وما من شك في أن انضمام مجموعة تداول السعودية كمساهم استراتيجي في البورصة يعزز مكانتها، ويساعدنا في تفعيل الرؤية المستقبلية لنمو أعمال البورصة وتطويرها”.

 

وجدير بالذكر أن بورصة دبي للطاقة كانت سجلت نموًا كبيرًا في أحجام تداول النفط خلال النصف الأول من العام الجاري. بينما جاء ذلك في خطوة تبرز اهتمام الأسواق العالمية بخامات الشرق الأوسط.

 

أسعار النفط
أسعار النفط

 

في حين شهد إجمالي حجم التداول على النفط في البورصة الإماراتية نموًا بنسبة 21% ليصل إلى 680 مليون برميل. بينما بلغ نحو 562 مليون برميل في النصف الثاني من عام 2023.

 

كما حققت بورصة دبي للطاقة نموًا في عمليات التسليم الفعلي وأحجام التداول لشهر التسليم وإجماليها. خلال الأشهر الـ 6 الأولى من عام 2024 مقارنة بالنصف الثاني من 2023.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.