منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك ستاندرد تشارترد يتوقع تراجع الدولار أمام الجنيه المصري لمستوى قياسي

0

أشارت توقعات صادرة عن بنك ستاندرد تشارترد، إلى أن الجنيه المصري، يرتفع في مقابل الدولار الأمريكي؛ ليصل إلى مستوى 45 جنيهًا، للدولار في نهاية العام الجاري.

أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري

وشهد العام الجاري تسجيل أعلى قمة للدولار مقابل الجنيه، إذ لامست أسعار الدولار الأمريكي حاجز الـ70 جنيه في السوق الموازية.

وعمدت مصر إلى تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية؛ للسيطرة على أسعار الصرف في السوق الموازية.

صفقة رأس الحكمة

وقدّرت كارلا سليم؛ الخبيرة الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان في بنك ستاندرد تشارترد. حجم التدفقات المالية بالعملات الأجنبية التي تلقتها مصر منذ صفقة رأس الحكمة بقيمة 45 مليار دولار.

ووفقًا للخبيرة الاقتصادية، توزّعت التدفقات التي تلقتها مصر بين 24 مليار دولار قيمة الصفقة و20 مليار دولار أموالًا ساخنة. ونحو مليار دولار بعد المراجعة الأخيرة لصندوق النقد الدولي.

وقالت خبيرة الاقتصاد بستاندرد تشارترد:” إن التعويم في مصر يتبع سياسات مدارة وليس حرًا بشكل كامل.

وأعربت عن توقعاتها بتراجع الدولار إلى مستوى 45 جنيها بنهاية العام الحالي. ثم يرتفع إلى 48 جنيهًا العام المقبل على أن يصعد إلى 50 جنيهًا بحلول العام 2026.

وخلال شهر مارس من العام الماضي طبّق البنك المركزي المصري سياسة مرنة لسعر الصرف. تخضع لعمليات العرض والطلب؛ ما ساهم في خفض قيمة العملة المحلية إلى 50 جنيهًا.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.