منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك التنمية الاجتماعية يُسدل الستار على مشاركته الناجحة في قمة G20YEA 2024

شهدت قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين (G20YEA) لعام 2024، التي أقيمت في مدينتي جويانيا وفلورينابلس في البرازيل، خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو الجاري، ختام مشاركة مميزة لبنك التنمية الاجتماعية، إذ حرص على التواجد القوي ضمن وفد المملكة العربية السعودية، مسلطاً الضوء على دوره الريادي في دعم وتمكين رواد الأعمال، وتعزيز منظومة ريادة الأعمال على المستويين المحلي والعالمي.

التزام المملكة بدعم رواد الأعمال

جسّدت مشاركة بنك التنمية الاجتماعية في قمة G20YEA 2024 التزام المملكة العربية السعودية الراسخ بدعم رواد الأعمال، وتوفير بيئة حاضنة لريادة الأعمال والابتكار. وشهد جناح البنك في القمة إقبالاً واسعاً من قبل المشاركين، حيث تمّ استعراض مبادراته وبرامجه التمويلية المبتكرة المُخصصة لدعم وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك رواد الأعمال في مختلف المجالات. كما حرص البنك على إبراز مبادرة “تجسيد” الهادفة إلى تسويق المنتجات السعودية عالمياً، وذلك من خلال عرض نماذج ناجحة لرواد أعمال سعوديين استفادوا من هذه المبادرة، والتي تُساهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز رائد للصناعة والابتكار.

تعزيز أطر التعاون الدولي لخلق فرص جديدة

لم تقتصر مشاركة بنك التنمية الاجتماعية على عرض مبادراته وبرامجه، بل حرص البنك على المشاركة الفاعلة في مختلف فعاليات القمة، بما في ذلك الجلسات الحوارية وورش العمل. ونظراً لخبرته الواسعة في مجال دعم رواد الأعمال، شارك البنك في الجلسة الحوارية الرئيسية للوفد السعودي، والتي ناقشت سبل تعزيز أطر التعاون بين رواد الأعمال السعوديين ونظرائهم في الدول الأخرى. كما شارك ممثلو البنك في ورش العمل حول الابتكار في الأعمال، والاستدامة، والتقنية المتقدمة. بينما تبادلوا الخبرات مع نظرائهم من مختلف دول العالم حول أفضل الممارسات لتعزيز منظومة ريادة الأعمال.

زيارات ميدانية تثمر فرصاً للتعاون

أدرك بنك التنمية الاجتماعية أهمية التواصل المباشر مع رواد الأعمال على أرض الواقع. فقام وفد من البنك بزيارات ميدانية لمجموعة من المصانع ومراكز الأبحاث والجهات ذات العلاقة بريادة الأعمال في البرازيل. كما بحث الوفد مع رواد الأعمال البرازيليين فرص التعاون في عدد من المشاريع المشتركة، بما في ذلك مشروع الأسمدة والمبيدات. ومشروع القهوة، ومشروع متعلق بالمصانع الحرفية وصناعة الخيوط والنسيج. كما ناقش الوفد سبل التعاون في جانب المسرعات والحاضنات ومساحات العمل مع رواد الأعمال، والجهات ذات العلاقة المشاركة في القمة.

قصص نجاح ملهمة تلهم أجيالاً جديدة

أثارت مشاركة رواد الأعمال السعوديين في قمة G20YEA 2024 إعجاب الحاضرين. بينما تم عرض قصص نجاحهم الملهمة التي تجسد قدرة رواد الأعمال السعوديين على الابتكار والإبداع. كما أكد بنك التنمية الاجتماعية على فخره بدعم هذه الكوكبة المتميزة من رواد الأعمال. مشدداً على أهمية الاستمرار في تقديم الدعم والتوجيه لهم لبلوغ آفاق أوسع من النجاح.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.