بنك التنمية الإفريقي يُخفض 412 مليون دولار من ديون السودان

0 42

أبرمت حكومة السودان اتفاقية القرض التجسيري مع بنك التنمية الإفريقي اليوم الأربعاء؛ لإزالة متأخرات ديون البنك البالغة 412 مليون دولار، وذلك بمقر وزارة المالية السودانية.

وزارة التعاون الدولي المصرية تُبرم تمويلاً بـ109 ملايين يورو مع بنك التنمية الإفريقي

بنك التنمية الإفريقي
بنك التنمية الإفريقي

بنك التنمية الإفريقي

وقع عن السودان وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم، فيما وقع عن بنك التنمية الأفريقي المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي نينا نواب أوفو.

وعقب توقيع العقد، قال وزير المالية السوداني: “إن القرض التجسيري تم بدعم من المملكة المتحدة والسويد وأيرلندا، مؤكدًا أن الاتفاق يساعد في تخفيف ديون السودان؛ ليفتح لنا بابًا من التمويل، واصفًا دور بنك التنمية الإفريقي بالكبير في الدعم الفني وتخفيض نسبة الفقر.

بدورها، أكدت المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي أن هذا التوقيع سيساعد على ضخ المزيد لصالح تنمية الاقتصاد السوداني، خاصة أن الحكومة السودانية بدأت إجراءات تنفيذ الإصلاح الاقتصادي بمساعدة صندوق النقد الدولي.

وشددت على أن توقيع الاتفاقية يعد من بين اللحظات التاريخية للسودان -حكومة وشعبًا- وبنك التنمية الأفريقي لإزالة متأخرات السودان من بنك التنمية الأفريقي البالغة 412 مليون دولار، موجّهة شكرها لحكومة المملكة المتحدة والسويد وأيرلندا على الدعم .

 

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.