منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك البلاد: أرباحنا تجاوزت المليار ريال خلال النصف الأول من 2022

أعلن بنك البلاد، اليوم الخميس، أنه حقق أرباحًا تجاوزت مليار ريال، خلال النصف الأول من العام الجاري، بعد أن ارتفع صافي أرباح البنك بنسبة 24% مقارنة بالنصف المماثل من العام الماضي.

 

وقال، عبر البيانات الرسمية، إن صافي أرباح البنك بلغ 1 مليار ريال بعد خصم الزكاة وضريبة الدخل العائدة لمساهمي البنك، خلال النصف الأول من 2022م.

 

وأظهرت البيانات، تسجل صافي ربح البنك خلال الربع الثاني بعد خصم الزكاة وضريبة الدخل العائدة لمساهمي البنك، 511 مليون ريال، مقابل 416 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي بارتفاع قدره 23%.

 

اقرأ المزيد:
“التنمية العقارية” وبنك البلاد يُبرمان اتفاقية برنامج “تطوير” لمؤسسات القطاع العقاري

 

في حين، بلغت موجودات البنك 122 مليار ريال مقابل 108 مليارات ريال في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق، بارتفاع قدره 13%، كذلك بلغ إجمالي حقوق المساهمين 12.6 مليار ريال مقابل 11.4 مليار ريال، بارتفاع قدره 10%.

 

وحققت استثمارات البنك 18 مليار ريال، مقابل 17 مليار ريال للربع المماثل من العام الماضي، بارتفاع قدره 9%.

وصعدت محفظة التمويل إلى 91 مليار ريال مقابل 79 مليار ريال للربع المماثل من العام الماضي بارتفاع قدره 15%.

 

كما بلغت ودائع العملاء في بنك البلاد 89 مليار ريال، مقابل 82 مليار ريال في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 9%.

اقرأ أيضًا:
«النقد الدولي» يبقي على توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي عند 7.6%

 

للمزيد من أخبار قسم بنوك وتأمين (اضغط هنـــــــا).

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.