منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بقيمة 741.7 مليون ريال.. سلوشنز تستحوذ على 40% من ديفوتيم ميدل إيست

0

أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات – سلوشنز، عن الانتهاء من الاستحواذ على نسبة 40% من شركة ديفوتيم ميدل إيست؛ وذلك بمقابل نقدي لكامل قيمة الاستحواذ، حيث بلغت قيمة المنشأة المعتمدة (Enterprise Value 100%) مبلغ 726.3 مليون درهم بما يعادل 741.7 مليون ريال.

 

قد يعجبك..سلوشنز تحول 308.75 مليون ريال إلى الأرباح المبقاة

أوضحت شركة سلوشنز في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أنه تم الانتهاء من عملية الاستحواذ بتاريخ 1 فبراير 2024. كما تم تمويل الصفقة من خلال مصادرها الذاتية.

أضافت أن الهدف من عملية الاستحواذ هو التوسع والتنوع في نطاق الأعمال وتقديمها لخدمات متكاملة ومبتكرة. وفق أفضل الممارسات الرقمية لتلبية احتياجات السوق من المنتجات التقنية والحلول الرقمية في المملكة والمنطقة. كذلك تمكين عملائها من مواكبة التطورات والابتكارات المتوالية في الخدمات التقنية والمنتجات الرقمية لتسريع التحول الرقمي لأعمالها وتحقيقها لأهداف النمو والاستدامة.

أشارت سلوشنز إلى أن هذا الاستحواذ يأتي تماشياً مع استراتيجيتها (LEAP) للنمو والتوسع في خطوط الأعمال الواعدة لتمكين التحول الرقمي لعملائها وتقديم أفضل قيمة لمساهميها.

كما أشارت إلى أنها أعلنت في أكتوبر الماضي، عن توقيع اتفاقية البيع والشراء (SPA) مع شركة ديفوتيم إس آي إس (فرنسا) وشركة أورتل للاستثمار المحدودة، وذلك للاستحواذ على نسبة 40% من شركة ديفوتيم ميدل إيست بمقابل نقدي لكامل قيمة الاستحواذ. كما صدر بتاريخ 20 نوفمبر 2023، قرار عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة، على صفقة الاستحواذ.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

387 مليون ريال أرباح الربع الثالث

وأظهرت النتائج المالية للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات – سلوشنز، بنسبة 29%. في الربع الثالث من 2023 إلى نحو 387 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة. بينما بلغت نحو 300 مليون ريال في الربع الثالث من 2022.

كذلك ارتفع صافي أرباح سلوشنز، بنسبة 13.8% في الربع الثالث من 2023. مقارنة بصافي ربح نحو 340 مليون ريال في الربع الثاني من 2023. كما أنه خلال التسعة أشهر من 2023، ارتفع صافي أرباح سلوشنز بنسبة 20.33% إلى نحو 1.03 مليار ريال. بينما بلغت نحو 856 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2022.

 

مقالات ذات صلة:

سلوشنز: جيزة للأنظمة وتابعة لها تقترضان 2.8 مليار جنيه و84 مليون دولار

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.