بطول 105 أميال وتستوعب مليون شخص.. المملكة تبدأ تشييد مدينة ذا لاين

0 894

بدأت المملكة العربية السعودية، أعمال تشييد مدينتها المستقبلية ذا لاين، ومن المقرر أن يتم انتقال السكان إلى المدينة بحلول عام 2024.

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
سمو ولي العهد: مدينة ذا لاين صديقة للبيئة وتدعم رؤية 2030
مدينة ذا لاين

وتعمل الجرافات الآن، على تمهيد الأرض للبدء في الأعمال الإنشائية للمدينة، وتثبيت الطبقات الثلاثة لها، وهي منطقة سطحية للمشاة، علاوة على طبقتين للنقل والبنية التحتية الخاصة بالمدينة.

الأمير محمد بن سلمان يعلن ملامح مبادرة السعودية الخضراء
الأمير محمد بن سلمان يعلن ملامح مبادرة السعودية الخضراء
اقرأ أيضًا..سمو ولي العهد: مدينة ذا لاين صديقة للبيئة وتدعم رؤية 2030

وتُعد مدينة ذا لاين، واحدة من مدن المستقبل، وهي مبنية على طراز فريد لايوجد مثله في العالم حتى الآن، وتوفر جوًا مثاليًا للعيش وسط الطبيعة.

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان

وأعلن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمرة الأولى، عن مشروع مدينة ذا لاين خلال شهر يناير الماضي، خلال لقاء تليفزيوني، وتتكوّن المدينة من سلسلة بطول 105 أميال من المناطق الحضرية على طول العمود الفقري المركزي.

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

وكشف نظمي النصر؛ المديري التنفيذي لمشروع ذا لاين، أن بناء المدينة مهمة كبيرة، مضيفًا: “المطوّرون العقاريون لمدينة ذا لاين يفكرون في البناء بأسلوب البدء من نقطتين والبناء باتجاه المركز”.

وأوضح أن المدينة ستمتد من جبال شمال غرب المملكة وستضم مجموعات المجتمعات المجمعة في مدينة ذا لاين، مايصل إلى مليون شخص، تخدمهم حلول التنقل السريع والعبور فائق السرعة.

ويراعي المطورون العقاريون لمدينة ذا لاين التناغم مع الطبيعة بنسبة 95% في أعمال البناء، ومن المنتظر أن تكون المدارس والمتاجر والمطاعم على بعد 5 دقائق مشيًا على الأقدام من أي مكانٍ في المدينة، على أن تكون أبعد رحلة على بُعد 20 دقيقة مشيًا على الأقدام.

وتستثمر المملكة العربية السعودية ما بين 100 و200 مليار دولار في “ذا لاين”، والتي من المتوقع أن توفر 380 ألف وظيفة جديدة، وتُعزز الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنحو 48 مليار دولار بحلول عام 2030.

ومن المنتظر أن تكون ذا لاين هي الجزء الأول من مدينة نيوم المشروع الأكبر المخطط لإنشائه باستثمارات تبلغ 500 مليار دولار، على مساحة 10000 ميل مربع من محافظة تبوك في المملكة العربية السعودية، بالقرب من حدودها مع المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.