بسبب كورونا.. شركات السيارات تطرح موديلاتها الجديدة أونلاين

0 431

لجأت شركات السيارات مؤخرًا  لعرض موديلاتها الجديدة عبر الإنترنت، عقب أيام من إلغاء معرض جنيف الدولي للسيارات بسبب تفشي فيروس كورونا، دون الانتظار تحديد ميعاد آخر للمعرض، واضطرت شركات السيارات لطرح موديلاتها عن طريق الإنترنت في مؤتمرات صحفية؛ تزامنًا مع تفشي جائحة فيروس كورونا عالميًا.

اقرأ أيضًا:السيارة الصحّية.. شركة صينية تسعى لإنتاج سيارة مضادة لكورونا

وجاء طرح الموديلات بعد إلغاء المعرض الأكبر دوليًا الذي تكشف فيه  الكثير من شركات السيارات عن موديلات العام المقبل.

بورش 911 تيربو.

وتتميز السيارة الذي طرحت خلال مؤتمر صحفي على الإنترنت بمحرك سعة 3800 سي سي تيربو، ويمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة 100 كيلو خلال 2.6 ثانية، بمساعدة ناقل الحركة ذي الـ 7 سرعات.

اقرأ المزيد:تراجع مبيعات «هيونداي» و«كيا» بالأسواق الأمريكية

يعمل المحرك التيربو على سحب الهواء و البنزين ويسبب انفجارًا داخل السلندر، ليحرك المروحة بداخل القسم التوربيني ويزيد من عزم المحرك بشكل كبير.

وصممت السيارة من الكربون لتخفيف حجمها حتى تستطيع الوصول إلى التسارع المرصود لها، بالإضافة إلى وضع فتحات هواء متضاغط من الكربون، ونظام عادم مزودج في الخلف.

اقرأ أيضًا:إنفوجرافيك..نصائح للحفاظ على تكييف السيارة صيفًا

بنتلي

لجأت شركة «بنتلي» للكشف عن السيارة “مولينر باكالار” الجديدة بسقف مكشوف عبر الانترنت، عقب إلغاء معرض جنيف للسيارات،  وزودت السيارة  بمحرك تبلغ قوته 650 حصانًا و12 أسطوانة، وناقل حركة بـ8 سرعات، وصممت السيارة من داخلها بخشب أشجار احتفظ به بشكل طبيعي لأكثر من 5 آلاف عام.

أوبل دفع رباعي

طرحت شركة أوبل أول طراز دفع رباعي كهربائي باسم “جراند لاند إكس”، وستتميز السيارة بمحرك كهربائي توربيني بأربع اسطوانات، وبسعة 1.6 لتر، ينتج قوة تصل إلى 300 حصان، ويعمل المحرك الكهربائي ببطاريات “لييثيوم أيون”، تنتج طاقة 13.2 كيلو وات في الساعة، وتمنح المحرك القدرة على السير لمسافة تتعدي 250 كيلو مترًا.

فيراري دفع رباعي

طرحت شركة فيراري سيارة جديدة، وكانت من ضمن التي السيارات التي  كانت الشركة تنوي الكشف عنها خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، وتصل سرعتها إلى 340 كيلو مترًا في الساعة، وتصل سرعة السيارة إلى 100 كيلو خلال 2.5 ثانية، وهي مزودة بـ 4 محركات، أحدها بقوة 769 حصانًا، إضافة إلى 3 محركات كهربائية تبلغ قوتها الإجمالية 217 حصانًا.

مرسيدس

صممت الشركة الألمانية  موديلات AMG الجديدة  والذي يعتمد على سواعد محرك بنزين V8 سعة 4.0 لتر يتم تعزيزه بقوة 16 كيلووات، وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س خلال 3.8 ثانية.

وتأتي السيارة بنظام تعليق رياضي، و نظام التوجيه، والمكابح تتماشي مع هيكل السيارة الرياضي، وصممت الشركة السيارة بشكل ديناميكي ليتناسب مع المحرك الضخم الذي تحمله.

بي إم دبليو i4

طرحت شركة BMW، سياراتها الجديدة عبر الإنترنت دون مؤتمر صحفي لإطلاقها ، وتأتي السيارة بمحرك تصل قوته إلى 523حصانًا، وتُحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 4 ثوانٍ، بسرعة قصوى تتعدى الـ 200 كيلو خلال الساعة، وهذا ما يجعل السيارة تتفوق على بعض موديلات BMW، مثل M3، وM4، وتزن بطارية السيارة الجديدة 550 كجم بسعة 80 كيلو وات، وتعطي هذة البطارية القدرة للسيارة على السير لمسافة 600 كيلو متر دون الحاجة إلى إعادة شحنها، وفي حالة نفاد الشحن يمكن شحن السيارة، بنسبة تصل إلى 80% خلال 35 دقيقة، أو استخدام خيارات الشحن السريع لمدة 6 دقائق، لتمد السيارة بالطاقة للسير حتى 100 كيلو متر.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.