منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

برنامج كفالة يطلق فعالية أسبوع ريادة الأعمال العالمي

أطلق برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” فعالية أسبوع ريادة الأعمال العالمي بالتزامن مع الأسبوع العالمي لرواد الأعمال في مدينة الرياض بحي السفارات (عود سكوير) بتاريخ 12 و13 نوفمبر.

قد يعجبك.. كفالة وهيئة تنمية الصادرات السعودية يبرمان اتفاقية تعاون لتعزيز دور المنشآت في الصناعة الوطنية

في حين تهدف الفعالية إلى تعزيز الأثر والتواجد الدائم لرواد ورائدات الأعمال، ولتعريف أصحاب المنشآت بمنتجات ضمان التمويل لبرنامج كفالة. حيث شارك كلًا من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الأجنحة المصاحبة للفعالية. وشارك بنك السعودي الأول (ساب) كراعي إستراتيجي لنجاح هذه الفعالية.
كما قدم برنامج كفالة بالتعاون مع البنك السعودي الأول (ساب) عروض تمويلية لرواد ورائدات الأعمال بهدف تسريع. إجراءات الموافقة على طلبات التمويل، والحصول على الموافقة الائتمانية. وتعريف المنشآت وزوار الفعالية بمنتجات البنك التمويلية المختلفة، وبرامج التمويل المشترك.
بينما تأتي مبادرة منظومة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إطار جهودها لزيادة الدعم المالي لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة. من خلال تعزيز إسهام المؤسسات المالية لتقديم حلول تمويلية مبتكرة، وتطوير القدرات المالية والتشغيلية لهذا القطاع. وتمكينه ليسهم في التنمية، وتحقيق اقتصاد وطني مزدهر وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
كما يسعى برنامج ضمان التمويل “كفالة” إلى دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني. من خلال تقديم الضمانات المالية لتعزيز فرصة حصول المنشآت على التمويل اللازم لغرض تخفيض مخاطر الإقراض التي تتحملها جهات التمويل. عبر شراكات إستراتيجية، وأدوات تقنية مبتكرة ومدعومة بقواعد البرنامج المعرفية، ويأتي ذلك بالتكامل مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة. والتي تدعم التوسع في تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة. ​

 

معلومات عن برنامج كفالة

هو برنامج حكومي يهدف إلى مساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل اللازم لتنمية أنشطتها. كما يوفر ضمانات مالية لجهات التمويل، مما يقلل من مخاطرها ويسهل عليها تقديم التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
كما يهدف إلى تنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتوسطة (SMEs) في المملكة العربية السعودية. زيادة فرص الوظيفية للشباب السعودي. في حين يعمل على توسيع وتطوير أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المناطق الواعدة.

أقرأ المميز في مجلة رواد الأعمال:

دليل شامل مشروع مغسلة ملابس

قصة نجاح غازي القصيبي

الدليل الشامل في التمويل

التسويق الرقمي للشركات الناشئة

 

مقالات ذات صلة:

بقيمة تخطت 84.8 مليار ريال.. كفالة يدعم رواد وسيدات الأعمال 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.