برنامج سكني: 34.891 ألف أسرة استفادت من خيار القرض العقاري

0

ارتفعت أعداد الأسر المستفيدة من خيار القرص العقاري المدعوم للحصول على خيار البناء الذاتي ضمن برنامج سكني، خلال النصف الأول من العام الجاري؛ لتبلغ 34,891 أسرة.

صندوق التنمية العقارية يودع نصف مليار ريال بحسابات المستفيدين
برنامج سكني
برنامج سكني
برنامج سكني

يأتي ذلك في إطار جهود البرنامج لتسهيل تملّك الأسر السعودية وتمكين من يملكون أراضي من بناء وحداتهم السكنية؛ وفقًا لرغباتهم واحتياجاتهم، استمرارًا لجهود برنامج “سكني” في تمكين الأسر السعودية من التملّك السكني، تماشيًا مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – بالوصول بنسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030.

وبلغ إجمالي أعداد الأسر المستفيدة من “سكني” خلال النصف الأول من العام الجاري 111,568 أسرة استفادت من مختلف الحلول التمويلية والخيارات السكنية، منها 87,896 أسرة سكنت منازلها، ويستمر البرنامج في تسهيل خيارات وخدمات التملك عبر موقع وتطبيق سكني من خلال إجراءات بسيطة وميسرة، التي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، والبناء الذاتي، والأراضي السكنية.

ويُشترط للحصول على القرض المدعُوم للبناء الذاتي أن يكون المواطن مستحقًا للدعم السكني ويمتلك أرضًا سكنية، ورخصة بناء سارية المفعول، إضافة إلى توفر دخل ثابت يمكّنه من الحصول على القرض، وعدم الحصول على دعم سكني سابق.

اقرأ أيضًا.. صندوق التنمية العقارية يودع 570 مليون ريال بحسابات المستفيدين من «سكني»

وللاطلاع على جميع التفاصيل حول الاستفادة من خيار البناء الذاتي يمكن زيارة الرابط هنا.

ويوفر برنامج سكني خدمة التصاميم الهندسية للمستفيدين الراغبين في بناء أراضيهم؛ حيث أتاح موقع وتطبيق “سكني” خدمة اختيار تصاميم نموذجية متعددة ومتنوعة ذات جودة عالية وأسعار تنافسية بالشراكة مع عدد من المكاتب الهندسية ذات الخبرة والكفاءة في هذا المجال، لتوفير أكثر من 36 تصميمًا مميزًا يراعي الجودة والأساليب العصرية الحديثة؛ لتلبية مختلف احتياجات ومتطلبات المواطنين الراغبين ببناء أراضيهم من مستفيدي خيار البناء الذاتي.

كما يهدف البرنامج؛ للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من الحصول على تصاميم نموذجية مبتكرة للوحدات السكنية، بالإضافة إلى خدمة “المقاول المعتمد” لتسهيل تنفيذ التصاميم الهندسية لمستفيدي “البناء الذاتي”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.