3.2 مليار ريال| «الصناعة والثروة المعدنية» تُرخص 80 مصنعًا جديدًا

0

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، 80 ترخيصًا في شهر ديسمبر من عام 2021، بحجم استثمارات تجاوز 3.2 مليار ريال، ضمن جهودها في أن يصبح القطاع الصناعي الخيار الأول للمستثمرين.

اقرأ أيضًا:
“المركزي الهندي” يقترح تغيير طريقة تقييم استثمارات البنوك
3.2 مليار ريال

وحرصت الوزارة، على تسهيل رحلة المستثمر في إصدار التراخيص الصناعية الجديدة، وسرّعت إجراءاتها عبر بوابة رقمية تتم فيها تلك الإجراءات بخطوات معدودة وفي وقت وجيز.

10293 مصنع

وأشارت إلى أن عدد العمالة المرخصة، بلغ 2676 عاملًا، وأن إجمالي عدد المنشآت الصناعية في المملكة العربية السعودية، وصل إلى 10293 مصنعًا.

اقرأ المزيد:
«الجراح» متحدثًا رسميًا لوزارة الصناعة والثروة المعدنية
607 مليون ريال

وأوضحت أن المنشآت الصناعية التي بدأت الإنتاج خلال شهر ديسمبر الماضي، بلغ عددها 78 مصنعًا بحجم استثمارات يفوق الـ607 ملايين ريا،ل توزعت بين 78.21 % للمنشآت الصغيرة، و21.79% لصالح المنشآت المتوسطة، وبلغ إجمالي العمالة المرخصة لتلك المصانع 2833 عاملًا.

4932 عامل سعودي

فيما، كشفت أن عدد العاملين المنضمين إلى القطاع الصناعي في شهر ديسمبر 2021، بلغ نحو 19664 عاملًا،  منهم 4932 عاملًا سعوديًّا.

اقرأ أيضًا:
«صندوق الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة «ساڤي للألعاب الإلكترونية»
منطقة الرياض

وتصدرت منطقة الرياض التراخيص الصناعية الجديدة من خلال التوزيع الجغرافي بـ 33 ترخيصًا، ثم منطقة مكة المكرمة بـ 18 ترخيصًا، فيما حصدت المنطقة الشرقية 13 ترخيصًا جديدًا، وتوزعت البقية على عدد من مناطق المملكة.

منتجات الورق

وقالت الوزارة إن الحصة الأكبر في التراخيص الصناعية الجديدة بحسب نوع النشاط، كانت لصناعة منتجات الورق والمنتجات الغذائية بـ12 ترخيصًا لكل منهما، وبلغت التراخيص لصناعة المعادن المشكلة 11 ترخيصًا، وفقًا لتقرير للمركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية.

اقرأ المزيد:
استثمر معنا| الهيئة الملكية بالجبيل تستعرض فرص الاستثمار العقاري
90 % استثمار وطني

وأكدت أن 90 % من إجمالي التراخيص الجديدة كانت ذات استثمار وطني، فيما مثلت المصانع ذات الاستثمار المشترك ما نسبته 3.75 %، وسجل حجم الاستثمار الأجنبي في القطاع للشهر ذاته 6.25 %.

الاستثمار الصناعي

يُذكر أن الإجراءات التي نفذتها الوزارة لتحسين بيئة الاستثمار الصناعي، أسهمت في النمو المتتابع لعدد التراخيص الصناعية الجديدة وحجم الاستثمارات.

اقرأ أيضًا:
إمارة دبي تجذب استثمارات أجنبية بقيمة 15.9 مليار درهم خلال 9 أشهر
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.