منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

انقطاع مفاجيء في خدمة “ستارلينك” يُثير قلق المستخدمين

0

واجه نظام “ستارلينك” العالمي للاتصالات عبر الأقمار الصناعية، المملوك لشركة “سبيس إكس”، عطلًا فنيًا مفاجئًا، اليوم الأربعاء، أدى إلى انقطاع الخدمة عن المستخدمين لمدة 40 دقيقة.

تفاصيل العطل

ولم تصدر “سبيس إكس” أي معلومات رسمية عن سبب العطل، واكتفت بإبلاغ المستخدمين عن وجود عطل في عمل الشبكة من خلال بيان مقتضب على منصة “إكس”.

وأشارت إلى أنها تعمل بنشاط على حل المشكلة، قبل أن تتمكن من حل العطل وإعادة الخدمة إلى طبيعتها خلال 40 دقيقة.

ورصد موقع “داون ديتيكتر” لتتبع الأعطال الفنية، أكثر من 35 ألف شكوى من انقطاع خدمة “ستارلينك”، خلال فترة العطل.

ردود الفعل

تسبب انقطاع خدمة “ستارلينك” في قلق المستخدمين، خصوصًا مع اعتماد العديد من الأشخاص عليها كخدمة إنترنت أساسية، خصوصًا بالمناطق النائية التي تفتقر إلى خيارات الاتصال الأرضي.

فيما طالب بعض المستخدمين بتفسير من شركة “سبيس إكس”، حول سبب العطل وكيفية منع تكراره مستقبلاً، وعبر آخرون عن مخاوفهم من تكرار حدوث مثل هذه الأعطال، مما قد يعيق الاعتماد على ستارلينك كخدمة أساسية.

يذكر أن هذا أول انقطاع كبير للخدمة يسجل على نظام ستارلينك منذ إطلاقه عام 2019. ويشير هذا العطل إلى أهمية وجود خطط بديلة للاتصال بالإنترنت، خصوصًا للأشخاص الذين يعتمدون على خدمات مثل “ستارلينك”.

يذكر أن شركة “سبيس إكس” تتطلع إلى توسيع نطاق خدمة “ستارلينك” لتشمل المزيد من المستخدمين حول العالم، ممّا يجعل من الضروري ضمان موثوقية الخدمة واستقرارها.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.