منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مؤتمر التعدين الدولي ينطلق في دورته الثالثة

انطلقت فعاليات اليوم الأول من النسخة الثالثة لمؤتمر التعدين الدولي، الذي تستضيفه العاصمة الرياض، بحضور أكثر من 10 آلاف مشارك من أكثر من 80 دولة حول العالم، وشهد اليوم الأول من المؤتمر توقيع 4 مذكرات تفاهم بين المملكة العربية السعودية و4 دول للتعاون في قطاع التعدين.

 

قد يعجبك..المملكة توقع مذكرة تفاهم مع مصر للتعاون في البحث والتدريب خلال مؤتمر التعدين

وشهد الاجتماع الوزاري من المؤتمر أيضًا عقد عدد من الاجتماعات والجلسات الحوارية التي تناولت مختلف جوانب قطاع التعدين، بما في ذلك استكشاف وإنتاج المعادن، وتطوير الصناعة التعدينية، والتكنولوجيات الجديدة في قطاع التعدين.

وقال الخريف خلال كلمته في مؤتمر التعدين: “تمتلك المملكة العربية السعودية ثروة معدنية متنوعة، تقدر قيمتها بتريليونات الدولارات، ونحن نعمل على تطوير قطاع التعدين لاستغلال هذه الثروة وتحقيق القيمة المضافة منها.”

وأضاف: “نسعى من خلال توقيع هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في مجال التعدين. وتبادل الخبرات والمعلومات، وتطوير الصناعة التعدينية.”

ووقعت المملكة العربية السعودية خلال الجلسة الوزارية لـ مؤتمر التعدين الدولي، مذكرة تفاهم مع كل من: “جمهورية مصر العربية.  المملكة المغربية. جمهورية روسيا الاتحادية. جمهورية الكنغو الديمقراطية.”

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والدول الأربع في مجالات استكشاف وإنتاج المعادن، وتطوير الصناعة التعدينية، وتبادل الخبرات والمعلومات.
وتعد هذه الاتفاقيات خطوة مهمة في جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز مكانتها العالمية في قطاع التعدين.


وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، المهندس بندر بن إبراهيم الخريف، خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر، أن المملكة تستهدف أن تصبح مركزًا عالميًا للتعدين بحلول عام 2030.

ويشارك في الاجتماعات والجلسات الحوارية عدد من المتحدثين من مختلف أنحاء العالم، من بينهم وزراء التعدين من عدد من الدول، ومسؤولون من شركات التعدين العالمية. كما تهدف هذه الاجتماعات والجلسات الحوارية إلى تبادل الخبرات والمعلومات بين المشاركين، ومناقشة التحديات والفرص التي تواجه قطاع التعدين.

4 مذكرات تفاهم في مجالات استكشاف وإنتاج المعادن

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر خلال الأيام المقبلة توقيع المزيد من الاتفاقيات بين المملكة العربية السعودية والدول المشاركة في المؤتمر، وعقد المزيد من الاجتماعات والجلسات الحوارية التي تتناول مختلف جوانب قطاع التعدين.

ووقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية مذكرة تفاهم للتعاون في مجال استكشاف وإنتاج المعادن. وتطوير الصناعة التعدينية، وتبادل الخبرات والمعلومات. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات استكشاف المعادن ذات الأهمية الاستراتيجية. وتطوير تقنيات استخراج المعادن، وتنمية القدرات البشرية في مجال التعدين.

كما وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية مذكرة تفاهم للتعاون في مجال استكشاف وإنتاج المعادن. وتطوير الصناعة التعدينية، وتبادل الخبرات والمعلومات.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات استكشاف المعادن ذات الأهمية الاستراتيجية. وتطوير تقنيات استخراج المعادن، وتنمية القدرات البشرية في مجال التعدين.

فعاليات اليوم الأول من مؤتمر التعدين الدولي

بينما وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية الكونغو الديمقراطية مذكرة تفاهم للتعاون في مجال استكشاف وإنتاج المعادن. وتطوير الصناعة التعدينية، وتبادل الخبرات والمعلومات.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات استكشاف المعادن. ذات الأهمية الاستراتيجية، وتطوير تقنيات استخراج المعادن. وتنمية القدرات البشرية في مجال التعدين.

في حين وقعت المملكة العربية السعودية المملكة المغربية مذكرة تفاهم للتعاون في مجال استكشاف وإنتاج المعادن. وتطوير الصناعة التعدينية، وتبادل الخبرات والمعلومات.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات استكشاف المعادن ذات الأهمية الاستراتيجية. وتطوير تقنيات استخراج المعادن، وتنمية القدرات البشرية في مجال التعدين.

 

مقالات ذات صلة:

بمشاركة 80 دولة.. انطلاق مؤتمر التعدين الدولي في الرياض

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.