انطلاق اجتماعات “آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية”

0

انطلقت ــ اليوم الثلاثاء ــ فعاليات اجتماعات “آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية”، بمشاركة الدول أعضاء مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وتبحث الاجتماعات عددا من الموضوعات، منها مذكرة بشأن استكمال الدراسة التحليلية للفرص الاستثمارية للقطاعات الشاملة في مصر والأردن والعراق وفلسطين.

وتستعرض الاجتماعات، ملف الاستثمار في جمهورية مصر العربية والمزايا التي يتيحها قانون الاستثمار، فضلا عن استعراض مذكرة حول ثورة الجيل الرابع للطاقة والذكاء الاصطناعي باعتباره المدخل الرئيسي للتنمية المستدامة، إلى جانب مذكرة بشأن آلية استراتيجية لتطوير التجمعات الإنتاجية الطبيعية.
ويستعرض الاجتماع مذكرة حول إطلاق منصة إلكترونية ذكية في العالم العربي؛ لدعم التبادل التجاري وخدمات الدعم اللوجستي العربي البيني والعالمي، فضلا عن مذكرة بشأن الخطة التنفيذية لتوصيات ندوة الاستثمار الزراعي في الوطن العربي.

ويتم – خلال الاجتماع – بحث مذكرة بشأن تقرير وتوصيات اجتماع الشركات العاملة في مجال التعبئة والتغليف؛ لبحث تأسيس شركة عربية قابضة للتعبئة والتغليف، ومذكرة بشأن تقرير وتوصيات مؤتمر التمور في الوطن العربي، إلى جانب بحث ملاحظات الدول الأعضاء على الدراسات التي عرضت خلال الاجتماعات الأخيرة لآلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.