منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم “رسن” في السوق الرئيسية

يبدأ اليوم الخميس، الموافق 13 يونيو، إدراج وبدء تداول أسهم شركة رسن لتقنية المعلومات في السوق الرئيسية “تاسي”.

 

وأوضحت تداول السعودية أنه يتم إدراج الشركة برمز تداول 8313 وبالرمز الدولي SA162GIK1SH5، على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

 

وأضافت أنه يتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج. لكن ابتداءً من اليوم الرابع للتداول سوف تتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%. علاوة على إلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

 

مجموعة تداول السعودية
مجموعة تداول السعودية

 

رسن لتقنية المعلومات

 

جدير بالذكر أن شركة “السعودي الفرنسي كابيتال” تعد مديرًا لاكتتاب شركة رسن لتقنية المعلومات “رسن”، وأعلنت هي وشركة مورغان ستانلي السعودية، بصفتهما المستشارين الماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي للشركة، عن نتائج اكتتاب المستثمرين الأفراد في 2.27 مليون سهم من أسهمها؛ إذ بلغت التغطية 12.8 مرة، ويتم تخصيص 3 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب من المكتتبين الأفراد.

وبدأت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد يوم 29 مايو 2024م واكتملت يوم 30 مايو 2024م.

 

كما تم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 37 ريالًا للسهم الواحد. وبناءً على نتائج عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد، تم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة. إلى 20.466 مليون سهم، تمثل ما يعادل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

 

هيئة السوق المالية
هيئة السوق المالية

 

اكتتاب المؤسسات

 

كذلك كانت الشركة أعلنت عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في طرح وتداول أسهم شركة رسن لتقنية المعلومات بنجاح. كما تم تحديد سعر الطرح النهائي بــ 37 ريالًا للسهم الواحد. علاوة على ذلك بلغت نسبة التغطية 129.1 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

 

واكتتبت الجهات المشاركة في كامل الأسهم المطروحة؛ إذ خصص لها 22.74 مليون سهم عادي، تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

 

كما كانت هيئة السوق المالية وافقت في مارس الماضي على طلب الشركة تسجيل وطرح أسهمها في السوق الرئيسية.

 

في حين تأسست شركة رسن في عام 2016، وهي أكبر شركة تأمين في المملكة، وتتولى بتشغيل منصات مثل تأميني وتريزا. علاوة على ذلك أظهرت النتائج المالية ارتفاع صافي أرباح. الشركة إلى 46 مليون ريال بنهاية 2023 بنسبة 34%. بينما بلغ صافي أرباحها نحو 9.6 مليون ريال خلال الفترة نفسها من عام 2022.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.