منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الولايات المتحدة واليابان تعلنان شراكة جديدة لتطوير الاندماج النووي

أعلنت الولايات المتحدة واليابان، عن شراكة جديدة لتسريع جهود تطوير الاندماج النووي وإضفاء طابع تجاري على هذه التكنولوجيا.

 

 

قد يعجبك..أهم 5 تقنيات للطاقة الناشئة خلال 2020

وجرى الإعلان عن الشراكة خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، لواشنطن لحضور قمة مع الرئيس جو بايدن.

واجتمع نائب وزير الطاقة الأمريكي ديفيد تورك مع وزير التعليم والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني ماساهيتو مورياما في واشنطن يوم الثلاثاء لمناقشة الاندماج النووي.

أهداف الشراكة

وقالت وزارة الطاقة الأميركية إن الشراكة تركز على التحديات العلمية والتقنية المتمثلة في بلوغ الاندماج النووي المستوى التجاري. وتوسيع العمل بين الجامعات والمختبرات الوطنية والشركات الخاصة في البلدين.

ويحاول العلماء والحكومات والشركات منذ عقود تطويع الاندماج النووي، وهو التفاعل النووي الذي يغذي الشمس، لتوفير كهرباء خالية من الكربون.

لا ينتج الاندماج النووي سوى القليل من النفايات المشعة ويمكن أن يوفر مصدرًا نظيفًا ومستدامًا للطاقة.

التعاون الدولي

أشادت مجموعة لصناعة الاندماج بالشراكة بين الولايات المتحدة واليابان. وقال أندرو هولاند، رئيس اتحاد صناعة الاندماج ومقره واشنطن “الاندماج أهم بكثير من منافسة لا لزوم لها.. فيجب على الدول متشابهة التفكير العمل معا لتحقيق الهدف المشترك”.

في ديسمبر الماضي في دبي، أطلق جون كيري، المبعوث الأمريكي الخاص للمناخ حينذاك خطة دولية تشارك فيها 35 دولة لدعم الاندماج النووي.

 

المصدر:

العربية

 

مقالات ذات صلة:

مؤشر أسعار المستهلك ترتفع في الولايات المتحدة والانتخابات الرئاسية ستُغيّر السياسة النقدية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.