منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الولايات المتحدة»: هبوط ثقة المستهلكين مع مخاوف تسارع التضخم

أعلنت جامعة “ميتشجان”، أن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت بأقل من التوقعات خلال الشهر الجاري، مع القلق بشأن ارتفاع الأسعار.

وأكدت، عبر بيانات رسمية، أن مؤشر ثقة المستهلك بلغ 81.2 نقطة في يوليو الجاري، مقابل 85.5 نقطة في يونيو الماضي، وذلك مقارنة بتوقعات تسجيل 80.8 نقطة في نفس التقديرات الأولية.

وأظهرت البيانات، أن مؤشر الوضع الاقتصادي الحالي بلغ 84.5 نقطة في الشهر الجاري، ليسجل انخفاض  من 88.6 نقطة في يونيو، كما انخفضت توقعات المستهلكين من 83.5 نقطة إلى 79 نقطة.

اقرأ المزيد:
الإمارات: سنقاضي الجهة التي تنتهك بيانات المستهلكين

وجاء هبوط ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة مع الشكاوى من ارتفاع أسعار المنازل والسيارات والسلع المنزلية المعمرة، وسط قلق بشأن تسارع التضخم على المدى القصير.

وواصلت توقعات المستهلكين للتضخم في الارتفاع خلال الشهر الجاري؛ لتصل التقديرات إلى 4.7% في الاثني عشر شهرًا المقبلة مقابل 4.2% في يونيو.

اقرأ أيضًا:
«التجارة» تطالب المستهلكين بالتجاوب مع حملات استدعاء المنتجات
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.