الولايات المتحدة تطلق مبادرة «اقتصادات الجزر الصغيرة والأقل عددًا من السكان»

0

مبادرة «اقتصادات الجزر الصغيرة»

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية، مبادرة «اقتصادات الجزر الصغيرة والأقل عددًا من السكان»، التي تهدف لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة والبلدان والأقاليم الجزرية في منطقة البحر الكاريبي وشمال المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ.

الانتعاش الاقتصادي وأزمة المناخ

من جهته، أوضح البيت الأبيض، عبر بيان رسمي، أن المبادرة تعمل على إعطاء حكومة الولايات المتحدة الأولوية للتعاون مع هذه الاقتصادات لمواجهة التحديات الاقتصادية لكوفيد-19، وتعزيز الانتعاش الاقتصادي، والاستجابة لأزمة المناخ، وتعزيز المصالح المشتركة طويلة الأجل.

تعاون اقتصادي ثنائي وإقليمي

وأعرب البيان، عن ترحيبه بفرص الشراكة مع هذه الاقتصادات لتحقيق أهداف مهمة طويلة الأجل، بما في ذلك تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية والإقليمية، وتعزيز التعاون داخل المنظمات الدولية.

اقرأ المزيد:

“أمازون” تُعيّن 100 ألف موظف في الولايات المتحدة وكندا

اجتماع افتراضي

جاء ذلك، بعدما أجرى جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، وبرايان ديس، مدير المجلس الاقتصادي الوطني الأمريكي، اجتماعًا افتراضيًا، منذ قليل، مع السفراء والممثلين الدائمين من البلدان والأقاليم الجزرية في منطقة البحر الكاريبي وشمال المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ.

تعزيز علاقات تعاون اقتصادي

وتناول الاجتماع، مناقشة تحقيق الأهداف المشتركة والمتمثلة في تعزيز علاقات في جميع المجالات، بما في ذلك مبادرة ضم اقتصادات الجزر الصغيرة في إطار تعاون اقتصادي جديد؛ لتعزيز تعاون مواجهة التحديات الاقتصادية لجائحة كورونا، وتعزيز الانتعاش الاقتصادي والاستجابة لأزمة المناخ وتعزيز المصالح المشتركة طويلة الأجل.

اقرأ أيضًا:

الولايات المتحدة وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون بمجالات التقنيات الناشئة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.