منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الهيئة العامة للإحصاء تحصل على شهادة التميز المؤسسي الأوروبي efqm

حققت الهيئة العامة للإحصاء إنجازًا كبيرًا بفوزها بشهادة التميز المؤسسي من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، وهي شهادة معترف بها دوليًا “qualified by EFQM”، ويأتي هذا الإنجاز بعد تقديم الهيئة أداء متميزًا وتقدمًا في تطبيق نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة واستخدام مقياس “RADAR”، ما دفعها لتحقيق المعايير العالمية للتميز المؤسسي والتي وضعتها المؤسسة، وتوافقت مع أهداف رؤية المملكة السعودية 2030.

قد يعجبك..هيئة الإحصاء: ارتفاع الإيرادات التشغيلية لقطاع الأعمال بالمملكة بنسبة 24%

وتعتبر هذه الشهادة إضافة قيمة لمسار الهيئة العامة للإحصاء، حيث تعكس التزامها الدائم بالجودة والتميز في الخدمات التي تقدمها، وتدعم التحولات والتطورات الإدارية الحديثة التي تنسجم مع رؤية المملكة الطموحة لعام 2030.

وتعد شهادة التميز المؤسسي من EFQM من أهم شهادات الجودة العالمية التي تمنح للمؤسسات التي تحقق معايير التميز في جميع المجالات. بما في ذلك القيادة والاستراتيجية، والأشخاص، والعمليات، والنتائج.

كما جاء حصول الهيئة العامة للإحصاء على هذه الشهادة تتويجاً لجهودها المستمرة في تطوير أدائها المؤسسي. بما يعزز مكانتها كمؤسسة رائدة في مجال الإحصاء في المملكة العربية السعودية.

 

المعايير التي حققتها الإحصاء

حققت الهيئة عدد من معايير التميز المؤسسي في جميع المجالات الأربعة التي حددتها المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، وهي:

القيادة والاستراتيجية من خلال تطوير استراتيجية واضحة وطموحة. وقيادة قوية ترتكز على التطوير المستمر، ومشاركة فعالة للموظفين في صنع القرار. كما حققت الهيئة العامة للإحصاء معايير التميز في الأشخاص من خلال توفير بيئة عمل جاذبة ومحفزة للموظفين. وتنمية المهارات والقدرات المهنية للموظفين، وتعزيز ثقافة التعلم والتطوير المستمر.

وحققت الهيئة العامة للإحصاء معايير التميز في العمليات من خلال تطوير عمليات فعالة وكفاءة. واستخدام أحدث التقنيات والأدوات، وضمان رضا العملاء. بالإضافة إلى معايير التميز في النتائج من خلال تقديم بيانات إحصائية دقيقة وحديثة. وتحقيق أهدافها الاستراتيجية، بما يسهم في تعزيز الاستفادة من البيانات الإحصائية.

 

أهمية شهادة التميز المؤسسي EFQM

تعد شهادة التميز المؤسسي EFQM شهادة عالمية مرموقة تمنح للمؤسسات التي تتمتع بأداء متميز في جميع المجالات. وتساهم في تعزيز مكانة هذه المؤسسات في السوق، وزيادة ثقة العملاء بها.

كما توفر شهادة التميز المؤسسي EFQM للمؤسسات العديد من المزايا. منها: “تعزيز الأداء المؤسسي: تساعد شهادة التميز المؤسسي EFQM المؤسسات. على تحسين أدائها المؤسسي في جميع المجالات. بما في ذلك القيادة والاستراتيجية، والأشخاص، والعمليات، والنتائج.

بينما تسهم في زيادة الثقة بالمؤسسة، حيث تساعد شهادة التميز المؤسسي EFQM على زيادة ثقة العملاء والجهات المعنية بالمؤسسة. وذلك من خلال التأكد من أن المؤسسة تتمتع بأداء متميز في جميع المجالات. كما تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسة، تساعد شهادة التميز المؤسسي EFQM. وذلك من خلال التأكد من أن المؤسسة تتمتع بمزايا تنافسية مقارنةً بالشركات الأخرى.

 

مقالات ذات صلة:

انخفاض فائض الميزان التجاري القطري بنسبة 24% خلال أكتوبر 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.