الهرم الأكبر في الصدارة.. عجائب الدنيا الـ7 الأقدم تاريخيًا

0 25

تُعد عجائب الدنيا الـ7 من بين المزارات السياحية الأكثر جذبًا للسيّاح حول العالم، ويقصدها الملايين كل عام؛ للاستمتاع بمشاهدتها وتفقد طرازاتها المعمارية الفريدة.

اقرأ أيضًا..10 أنشطة ترفيهية يُمكنك الاستمتاع بها في رحلتك الصحراوية

وتستعرض الاقتصاد اليوم قائمة عجائب الدنيا الـ7 الأقدم تاريخيًا

عجائب الدنيا الـ7 الأقدم تاريخيًا

1- مصر-الهرم الأكبر

يُعد الهرم الأكبر واحدًا من أهم عجائب الدنيا الـ7 وبناه الملك خوفو؛ ليكون مقبرة له بعد أن نهب اللصوص مقابر عددًا من الملوك من قبله، فكان مقبرة عصية على اللصوص، ومحصّنة ضد السرقة، واستحق عن جدارة لقب أهم عجائب الدنيا الـ7، ويُقدّر عمر الهرم الأكبر بـ4580 عامًا.

ويقع الهرم الأكبر في محافظة الجيزة المصرية، وبجواره هرمين هما أهرامات خفرع ومنقرع، وأمام الأهرامات تمثال لأبي الهول، حارس الأهرامات.

اقرأ المزيد..شاهد.. أشهر 8 معالم سياحية معمارية في أستراليا

الهرم الأكبر
الهرم الأكبر

2- الصين-السور العظيم

يُعد سور الصين العظيم واحدًا من عجائب الدنيا الـ7 القديمة، ويمتد السور الرابط بين الحدود الشمالية والشمالية الغربية في الصين لمسافة مليون و19618 مترًا، وبُني السور في عهد الممالكة المتحاربة؛ ليكون حائط صد دفاعي عن الصين، ويُقدّر عمره بـ2720 عامًا، وهو من ضمن الأبنية القليلة التي تُرى من الفضاء الخارجي.

اقرأ أيضًا..110 ملايين مسافرًا.. مطار أتلانتا الأكثر زحامًا في العالم 2019

 

سور الصين العظيم
سور الصين العظيم

3-الأردن-مدينة البتراء

تُعد مدينة البتراء الأردنية من بين لُقبت بالمدينة الوردية نسبة لألوان صخورها، ويُقدّر عمر مدينة البتراء بـ2120 عامًا، وتشتهر المدينة بطرازها المعماري الفريد وتُعد البتراء اليوم، رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة.

اقرأ المزيد..السعودية أولًا.. 10 دول تمنحك تجربة سياحية استثنائية

وتُعد مدينة البتراء واحدة من أهم الوجهات السياحية لزعماء العالم، واحتفلت المدينة بالزائر رقم مليون لأول مرة في تاريخ السياحة الأردنيّة، نوفمبر الماضي.

مدينة البتراء
مدينة البتراء

4-المكسيك-هرم تشيتشن إيتزا

يُقدّر عمر الهرم بـ1420 عامًا، وبنته حضارة المايا في الفترة الكلاسيكية الختامية، وزار الهرم مايزيد عن مليوني شخص خلال العام 2016.
ويُعد الهرم تحفة معمارية، وشاهدًا على روعة العمارة في مباني حضارة الأنكا.

هرم تشيتشن إيتزا
هرم تشيتشن إيتزا

5- إيطاليا-الكولوسيوم

يُعد مبنى الكولوسيوم أو المدرّج الفلافي، مبنٍى عملاق يقع بوسط مدينا روما، وكانت ساحة المبنى تُستخدم في قتال المصارعين وممارسة الألعاب القتالية، ويتسع المبنى لاستيعاب 80 ألف متفرج، ويُعد مبنى الكولوسيوم علامة دالة على عبقرية الهندسة المعمارية في إيطاليا، ويُقدّر عمر المبني بـ1940.

الكولوسيوم
الكولوسيوم

6-بيرو- مدينة ماتشو بيتشو

يُقدّر عمر المدينة الآثرية بـ570 عامًا، وتقع المدينة بين جبلين من سلسلة جبال الإنديز على ارتفاع 2340 مترًا عن سطح البحر، وتتميز أبنية مدينة ماتشو بيتشو بطرازها المعماري الفريدة، كما تتميز بوجود هوتين سحيقتين في بدايتها ونهايتها.

مدينة ماتشو بيتشو
مدينة ماتشو بيتشو

الهند- تاج محل

يُقدّر عمر الأثر الفريد من نوعه تاج محل بـ372 عامًا، وبناه الإمبراطور المغولي شاه جيهان؛ تكريمًا لزوجته ممتاز محل، ويضم المبنى رفاتها.

ويُعد تاج محل واحدًا من الأبنية القليلة الشاهدة على روعة الطراز المعماري في العهد المغولي.

تاج محل
تاج محل

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.