منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الموارد البشرية تطلق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، إطلاق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية، وذلك إعتبارًا من 1 فبراير المقبل.

 

قد يعجبك..موعد تطبيق المرحلة الثانية من فرض مقابل مالي على العامل المنزلي

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الهدف من إطلاق خدمة التأمين على عقود العمالة، هو حفظ حقوق أجورهم في المملكة، وحماية حقوق العامل المنزلي وصاحب العمل.

أهداف خدمة التأمين على عقود العامل المنزلي

وأضافت الوزارة أن خدمة التأمين على عقود العامل المنزلي، تكون للعمالة الجديدة القادمة لأول مرة لصاحب العمل عبر منصة “مساند”. كما أوضحت الوزارة أن خدمة التأمين تكون على العقود لأول عامين من بداية العقد ضمن إجراءات تعاقد صاحب العمل مع مكتب أو شركة الاستقدام. على أن يكون التأمين بعد مضي سنتين اختياراً لصاحب العمل.

وكشفت الوزارة أن خدمة التأمين على عقود العمالة متاحة حالياً لعملاء منصة “مساند”. مشيرة في الوقت ذاته إلى أن عدد العملاء الذين اختاروا هذه الخدمة تجاوز 175 ألف عميل.

جدير بالذكر أن منصة “مساند” هي منصة إلكترونية لتجربة استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة العربية السعودية. تهدف المنصة إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة. وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف الطرفين بحقوقهم وواجباتهم.

وتشمل خدمات منصة “مساند” التي تعد إنجازًا مهمًا في مجال تنظيم سوق العمل لعمال المنزل في المملكة العربية السعودية. تقديم عروض الاستقدام من قبل مكاتب الاستقدام حيث تتيح المنصة لأصحاب العمل مقارنة عروض الاستقدام من مختلف مكاتب الاستقدام. بما في ذلك الراتب والشروط والأحكام.

كذلك إصدار تأشيرات العمالة، حيث يمكن لأصحاب العمل التقدم بطلب للحصول على التأشيرات من خلال المنصة. بالإضافة إلى التعاقد مع العامل المنزلي بحيث يمكن لأصحاب العمل إتمام التعاقد من خلال المنصة.

في حين تشمل خدمات المنصة أيضاً، متابعة حالة العمالة المنزلية، حيث يمكن لأصحاب العمل متابعتها من خلال المنصة. بما في ذلك حالة التأشيرة والسفر والوصول. بجانب منح الفرصة أمام الطرفين تقديم الشكاوى والتظلمات إلى المنصة.

 

مقالات ذات صلة:

تراجع عقود مكاتب الاستقدام الإلكترونية للعامل المنزلي بالمملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.