منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المنظمة العربية للسياحة تختتم مشاركتها في أعمال قمة المنامة

اختتم وفد المنظمة العربية للسياحة، برئاسة رئيسها؛ الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، مشاركته في أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ومجلس الجامعة على مستوى القمة خلال دورته الـ 33، والتي عقدت بمملكة البحرين، الخميس الماضي.

 

قد يعجبك..أمانة جازان تكثف جهودها لتطوير الحدائق العامة وتعزيز جاذبية المنطقة السياحية

 

تعزيز التعاون العربي 

وأكدت القمة المنامة العربية، أهمية التعاون العربي المشترك والتكامل في المجالات كافة، خاصةً المجال الاقتصادي وموارده البشرية، بما في ذلك صناعة السياحة.

وشددت القمة على ضرورة تهيئة الظروف لتعزيز التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية وتحقيق التنمية الشاملة القائمة على المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة، بما يلبي تطلعات الشعوب العربية ويحقق النمو والازدهار، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

دعم صناعة السياحة العربية

أصدر القادة العرب قرارًا هامًا لدعم صناعة السياحة العربية باعتماد مبادرة المنظمة العربية للسياحة التي تتعلق بشمولية المقاصد السياحية العربية المعاصرة.

وتهدف هذه المبادرة إلى مواجهة ارتفاع حدة المنافسة من خلال تطوير المقاصد السياحية بالدول العربية مع التركيز على أسس ومعايير الجودة وكيفية الاستفادة من هذه المقاصد لتحقيق التنافسية مع الدول المتقدمة سياحيًا.

وتهدف المبادرة أيضًا إلى تحقيق الاستدامة وترسيخ السياسات والقوانين التي تضمن حماية السائح وحريته وأمنه.

مناقشة التعاون المشترك مع البحرين

التقى الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، على هامش مشاركته في القمة العربية، مع وزير السياحة بمملكة البحرين فاطمة بنت جعفر الصيرفي.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة التعاون المشترك بين المنظمة ومملكة البحرين، وجهود وإستراتيجيات المنظمة، لدعم قطاع السياحة العربي أثناء جائحة كورونا.

وشملت المناقشات أيضًا تطوير برامج السياحة البينية العربية وبرامج التدريب والتأهيل لتطوير العنصر البشري وتنظيم ملتقيات تخدم تطوير الاستثمار في مملكة البحرين خاصة والمنطقة العربية بصفة عامة.

النهوض بالسياحة العربية

وأكدت وزيرة السياحة البحرينية، ضرورة إيجاد سبل جديدة للنهوض بالسياحة العربية، وتعزيز الترويج للمنطقة العربية كوجهة واحدة.

وشددت على أهمية تكثيف التعاون العربي في مجال التعليم والتدريب السياحي وتطوير السياحة العربية البينية، والعمل المشترك على تطوير الجذب السياحي للوجهات العربية وتعزيز الاستثمارات العربية بها.

اهتمام حكومي متزايد

أشارت وزيرة السياحة البحرينية، إلى أن القطاع السياحي يشهد اهتمامًا ملحوظًا، من قبل الحكومات العربية من خلال الحوافز والمنح لدعم القطاع وتقديم تسهيلات الدخول.

وأكدت أن القمم العربية السابقة صدر عنها الكثير من القرارات التي تتعلق بهذه الصناعة الحيوية لتحقيق التكامل، والتنسيق بين جهود الدول العربية لزيادة مردود السياحة الاقتصادي على الدول.

بينما تأتي مشاركة المنظمة العربية للسياحة في قمة البحرين، كخطوة هامة نحو تعزيز التعاون العربي في مجال السياحة، ودعم هذه الصناعة الحيوية لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار للدول العربية.

كما تؤكد مبادرة المنظمة العربية للسياحة، التي اعتمدتها القمة على التزام المنظمة، بتطوير المقاصد السياحية العربية وإبرازها كوجهة سياحية عالمية ذات تنافسية عالية.

 

 

مقالات ذات صلة:

وزارة السياحة: 4012 غرفة فندقية جديدة في مصر خلال الربع الأول من 2024

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.