منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المملكة تُشارك في اجتماع مجموعة “SAI20”

0

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها الدؤوبة لتعزيز منظومة الرقابة المالية على المستوى الدولي، وذلك من خلال مشاركتها الفاعلة في اجتماع مجموعة المشاركة (Engagement Group) للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين (SAI20)، الذي يعقد حاليًا في مدينة بيليم بجمهورية البرازيل الاتحادية، في الفترة من 17 إلى 19 يونيو 2024.

مشاركة بارزة 

ويترأس وفد المملكة العربية السعودية في هذا الاجتماع الهام معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، ما يعكس حرص المملكة على لعب دورٍ محوري في تعزيز التعاون الدولي في مجال الرقابة المالية، ودعم الجهود العالمية لتحقيق التنمية المستدامة.

 مستقبل الرقابة المالية

كما يتيح اجتماع مجموعة المشاركة (SAI20) منصةً مثالية لمناقشة القضايا ذات الأهمية البالغة في مجال الرقابة المالية، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، وتطوير أفضل الممارسات لضمان فعالية الرقابة على الموارد المالية وتحقيق الاستخدام الأمثل لها.

المملكة تعزز الرقابة على مبادرات التنمية المستدامة

تولي المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا لتعزيز الرقابة على مبادرات التنمية المستدامة، وذلك إيمانًا منها بأهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

بينما تشارك المملكة العربية السعودية بفعالية في مختلف الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة. كما تقدم الدعم اللازم للمبادرات والبرامج التي تساهم في تحقيق التنمية في مختلف المجالات.

إطلاق رؤية 2030 

أطلقت المملكة العربية السعودية رؤية 2030، التي تعد نموذجًا يحتذى به في التخطيط الاستراتيجي لتحقيق التنمية المستدامة، وتتضمن الرؤية العديد من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تحقيق التنمية في مختلف المجالات، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

 دور أجهزة الرقابة المالية والمحاسبة

كما تؤكد المملكة العربية السعودية على أهمية دور الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في ضمان تحقيق الكفاءة والفاعلية في استخدام الموارد المالية، وذلك من خلال الرقابة على تنفيذ المبادرات والمشاريع الحكومية، والتأكد من تحقيقها للأهداف المرجوة.

كما تساهم الرقابة المالية الفعالة في تعزيز المساءلة والحوكمة الرشيدة. وذلك من خلال ضمان استخدام الموارد المالية بكفاءة وفعالية، وتحقيق أفضل عائد على الاستثمار.

مواكبة التغيرات الدولية

تواكب المملكة العربية السعودية التغيرات الدولية المتسارعة في مختلف المجالات. وتعمل على تطوير منظومة الرقابة المالية بما يتناسب مع هذه التغيرات، لضمان تحقيق أفضل النتائج.

بينما يعقد الدكتور العنقري على هامش الاجتماع عددًا من الاجتماعات واللقاءات الثنائية. مع رؤساء الأجهزة النظيرة المشاركة في الاجتماع، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين المملكة والدول الأخرى في مجال الرقابة المالية. وتبادل الخبرات والتجارب في أفضل الممارسات.

في حين تجسد مشاركة المملكة العربية السعودية في اجتماع مجموعة المشاركة (SAI20). التزامها بمسؤولياتها الدولية في مجال تعزيز الرقابة المالية، ودعم الجهود العالمية لتحقيق التنمية المستدامة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.