منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المملكة تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF

0

فازت المملكة العربية السعودية، بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي (ITF)، خلال أعمال المنتدى الدولي الذي أُقيم في مدينة لايبزيج الألمانية.

قد يعجبك.. نائب أمير نجران يتابع استعدادات غرفة المنطقة لاستضافة المنتدى الاقتصادي

وأشار وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر إلى أهمية هذه العضوية التي تعكس التزام المملكة، بمعالجة تحديات النقل وتوفير حلول مبتكرة ومستدامة.

وأكد الجاسر، أن هذه العضوية تعكس التزام المملكة بتحقيق رؤية المملكة 2030، وجعلها مركزًا لوجستيًا عالميًا، مشيرًا إلى القفزة الكبيرة التي حققتها المملكة في مؤشرات الأداء اللوجستي الدولي.

وأضاف أن المملكة حققت تقدمًا ملحوظًا في مؤشرات الأداء اللوجستي العالمية، بما في ذلك المرتبة الـ13 في مؤشر. الربط الجوي الدولي للنقل الجوي والمرتبة الـ16 في مؤشر الاتصال بشبكة الملاحة البحرية.

تعزيز القدرة التنافسية

وأوضح الجاسر أن الهدف من هذه العضوية هو تعزيز القدرة التنافسية للمملكة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية. والمساهمة في تشكيل مستقبل النقل المستدام والشامل على المستوى الدولي.

وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، يأتي فوز المملكة بعضوية منتدى النقل الدولي (ITF). كتأكيد على مكانتها المرموقة في قطاع النقل عالميًا، وتتيح لها هذه العضوية المشاركة في وضع التشريعات. والتنظيمات التي تسهم في تطوير النقل على الصعيدين الوطني والدولي.

 

مقالات ذات صلة:

أمانة الطائف تطرح 14 فرصة استثمارية ضخمة في رنية لجذب المستثمرين

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.