منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المملكة تحتضن فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع

احتضنت المملكة العربية السعودية، ممثلة بوزارة التعليم، فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع لعام 2024، تحت شعار “الموهبة والإبداع مسار نحو مستقبلٍ واعد”.

قد يعجبك.. أسواق الأسهم الخليجية تُنهي تداولات اليوم على تراجع وبورصة قطر ترتفع

وشملت الفعاليات على باقة من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي هدفت إلى إبراز إبداعات الطلبة الموهوبين من دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز ثقافة الابتكار والتميز في مختلف المجالات.

 

انطلاق واعد

 

وانطلقت فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع في المملكة العربية السعودية بحضور رفيع المستوى. من ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، وعددٍ من المسؤولين التربويين والمهتمين بمجال الموهبة والإبداع. كما تخلل حفل الافتتاح العديد من العروض والكلمات التي أكدت على أهمية رعاية المواهب ودعم المبدعين. من أجل بناء مستقبل واعد للمنطقة.

 

باقة من الأنشطة

 

تضمنت فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة، منها:

 

معرض للابتكارات: تم عرض عددٍ من الابتكارات والإبداعات التي قام بها الطلبة الموهوبون. من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ورش عمل تدريبية: تم تنظيم عددٍ من ورش العمل التدريبية التي هدفت. إلى تنمية مهارات الطلبة الموهوبين في مختلف المجالات.

ندوات علمية: تم عقد عددٍ من الندوات العلمية التي ناقشت موضوعاتٍ تتعلق بالموهبة والإبداع وكيفية رعاية الموهوبين.

عروض فنية: تم تقديم عددٍ من العروض الفنية التي أظهرت إبداعات الطلبة الموهوبين في مجالات الفنون المختلفة.

التعاون الخليجي في رعاية الموهبة والإبداع

 

كما أكدت فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع على أهمية التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي. في مجال رعاية الموهبة والإبداع. من أجل تبادل الخبرات والتعاون في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة الموهوبين.

 

 

في حين تعد فعاليات اليوم الخليجي للموهبة والإبداع من أهم الفعاليات التي تقام في منطقة الخليج العربي. وذلك لما لها من دور كبير في إبراز إبداعات الطلبة الموهوبين وتعزيز ثقافة الابتكار والتميز في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة:

اليوم.. المملكة تفتتح منصة مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع العراق

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.