«المركزي السعودي» يطرح مسودة تعديلات نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني

0

طرح البنك المركزي السعودي، مشروع “مسودة التعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني” لطلب مرئيات العموم.

 

ودعا، عبر بيان رسمي، العموم والمُهتمين والمختصين، إلى إبداء ملاحظاتهم ومرئياتهم على المشروع، وذلك عبر منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، وذلك حتى تاريخ 18 أغسطس 2022.

 

اقرأ المزيد:
إندونيسيا: ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته في 7 سنوات

وقال: إن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من اختصاصات البنك في الإشراف والرقابة على قطاع التأمين وجهوده المستمرة لتطوير ودعم نمو القطاع، ومواكبةً لتطورات صناعة التأمين حول العالم بشكل عام وفي المملكة بشكل خاص.

 

ويهدف المشروع إلى المواءمة مع التحديث الصادر مؤخرًا على نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، إضافة إلى توفير إطار تنظيمي يتميز بالشمول والمرونة، بما يُمكن من دعم استقرار القطاع، وتوفير البيئة المناسبة لرفع مستوى إدارة المخاطر وتقديم أفضل الخدمات، في ظل حماية حقوق كل المتعاملين فيه، ودعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

ونوه البنك، بأنه جميع الملاحظات التي يتم استقبالها على مشروع “مسودة التعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني”، سيتم دراستها بغرض اعتماد الصيغة النهائية للائحة.

 

اقرأ أيضًا:
المركزي السعودي: تراجع تحويلات الأجانب إلى 13.21 مليار ريال

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.