منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

العلا توقع اتفاقية شراكة مع فريق البولو الأرجنتيني “لا دولفينا”

وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، شراكة استراتيجية مع فريق البولو الأرجنتيني (لا دولفينا)، بهدف تمكين وتعزيز مكانة العلا لتكون الوجهة الأولى لبولو الصحراء وغيرها من الرياضات التراثية وفعاليات الفروسية.

 

قد يعجبك..فريق “تمام” يكسب “الرياض” في بطولة الكأس الفضية للبولو

أهمية الشراكة

تأتي هذه الشراكة في إطار جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتعزيز مكانة العلا كوجهة عالمية للسياحة الثقافية والتراثية، ودعم الرياضات التراثية والتراثية، بما في ذلك رياضة البولو الصحراء.

وتعد رياضة البولو الصحراء من الرياضات التراثية التي تحظى بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية، وتتميز العلا بطبيعتها الصحراوية الخلابة التي تجعلها مكانًا مثاليًا لممارسة هذه الرياضة.

 

 

أهداف الشراكة

تهدف الشراكة بين الهيئة وفريق لا دولفينا إلى تحقيق عدد من الأهداف. مثل تمكين وتعزيز مكانة العلا كوجهة أولى لبولو الصحراء وغيرها من الرياضات التراثية وفعاليات الفروسية. وتوفير الأسس التقنية لنجاح بطولة “ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء”، وتقديم فعاليات جديدة في المستقبل. علاوة على تأسيس أكاديمية للبولو في العلا، وتقديم برامج تدريبية لأفراد المجتمع والزوار والمهتمين بتعلم الرياضة. وتوفير خيول للمشاركة في بطولات البولو في العلا.

الفوائد المتوقعة

من المتوقع أن تحقق الشراكة عددًا من الفوائد، مثل استقطاب اهتمام المجتمع الرياضي ومجتمع البولو العالمي وعشاق الفروسية. وترسيخ دور العلا كوجهة شتوية رائدة لبطولات الفروسية. كما تعمل على تعزيز التقاليد والإرث الثقافي المرتبط بالخيول في المملكة. بالإضافة إلى توسيع مجال السياحة إلى أسواق جديدة من جمهور عالمي شغوف بهذه الرياضة. وإيجاد مجالات جديدة للتنمية الاقتصادية والتفاعل الاجتماعي.

الأثر على الرياضة التراثية

تنعكس الشراكة إيجابًا على الرياضات التراثية إلى جانب رياضات الفروسية في العلا. بينما تعزز التقاليد والإرث الثقافي المرتبط بالخيول في المملكة. وتتيح توسيع مجال السياحة إلى أسواق جديدة من جمهور عالمي شغوف بهذه الرياضة.

كما تسهم الشراكة في إيجاد مجالات جديدة للتنمية الاقتصادية والتفاعل الاجتماعي بما يعزز المشاركة الفعالة في تحقيق التطوير الشامل للعلا.

تتوقع الهيئة الملكية لمحافظة العلا أن تسهم الشراكة في جعل العلا وجهة عالمية رائدة لبولو الصحراء وغيرها من الرياضات التراثية وفعاليات الفروسية.

وتعمل الهيئة على تطوير البنية التحتية اللازمة لممارسة هذه الرياضات، وتوفير فرص التدريب والتأهيل للشباب السعودي، وجذب المستثمرين لإقامة مشاريع في هذا المجال.

وتأتي هذه الشراكة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تستهدف جعل المملكة العربية السعودية وجهة رائدة للسياحة العالمية.

 

مقالات ذات صلة:

“وادي صفار” و”أوتامو” يعززان مكانة السعودية كوجهة سياحية ورياضية رائدة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.