منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

العبداللطيف تتحول إلى الربحية في نهاية الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية لشركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي – العبداللطيف، تحولها إلى الربحية، بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بصافي خسائر، بلغت نحو 20 مليون ريال، في نهاية الربع المناظر من 2023، ومقارنة بصافي خسائر بلغت نحو 10.7 مليون ريال، بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك.. أرباح وفرة تقفز بنسبة 75% في نهاية الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول، أن إيرادات المبيعات ارتفعت بنسبة 16% تقريبًا. في حين يرجع ذلك إلى زيادة حجم الكميات المباعة وتحسين الأسعار خاصة في أسواق التصدير. والإدارة مستعدة لتحمل المنافسة الشديدة في الأسواق.

 

أضافت أنه من المتوقع أن يستمر التأثير الإيجابي لبناء القدرات في إحداث تأثير إيجابي على إيرادات المبيعات خلال الفترات اللاحقة.

 

أشارت إلى أنه تم تحقيق صافي ربح، خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، ويرجع ذلك إلى تحسن الأسعار إلى جانب تنفيذ استراتيجيات ترشيد التكلفة، ومع ذلك الزيادة في متطلبات رأس المال العامل، نتيجة لزيادة استغلال الطاقة الإنتاجية أدت إلى زيادة تكلفة التمويل.

 

كما قالت شركة العبداللطيف إن إيرادات المبيعات ارتفعت بنسبة 15% تقريبًا. ويرجع ذلك إلى زيادة حجم الكميات المباعة وتحسين الأسعار خاصة في أسواق التصدير.

 

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية)، بنهاية الفترة بلغت 1202.59 مليون ريال. بينما بلغ نحو 1261.48 مليون ريال، كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

سوق الأسهم - البورصات - سهم بنك الراجحي - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – سهم بنك الراجحي – هوامير البورصة

 

خسائر 2023

يذكر أن خسائر شركة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي – العبداللطيف ارتفعت إلى 74.8 مليون ريال، بنهاية العام 2023، مقارنة بخسائر قدرها 57.9 مليون ريال، خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

وأوضحت الشركة أن إيرادات المبيعات تراجعت بنسبة 19% تقريبًا، ويرجع ذلك في الغالب إلى انخفاض الطلب. في الأسواق الأوروبية والأسواق الأخرى نتيجة للوضع الجيوسياسي، والمنافسة الشديدة.

كذلك انخفاض استخدام القدرات حيث كانت الشركة تخضع لبعض عمليات إعادة بناء (الموازنة والتحديث والاستبدال). مرافق الإنتاج الخاصة بها والتي بدأت تدخل حيز التنفيذ خلال الجزء الأخير من الربع الرابع من عام 2023.

 

هوامير البورصة

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

أرباح الموارد تنمو إلى 26 مليون ريال في نهاية مارس 2024.. هوامير البورصة

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.