منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصندوق السيادي السعودي وإيجل هيلز يطلقان مشروعًا بـ 6 مليارات ريال

أعلن محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة “إيجل هيلز” اليوم الأحد الأثنين على هامش مشاركته في منتدى مستقبل العقار الذي انطلق منذ ساعات بالعاصمة السعودية “الرياض”،  أن شركته تستعد لإطلاق مشروع بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي في المملكة بتكلفة استثمارية تبلغ 6 مليارات ريال.

 

قد يعجبك..اليوم.. منتدى مستقبل العقار 2024 يناقش تحديات وفرص القطاع

وقال محمد العبار، أن المشروع الجديد المشترك بين شركة “إيجل هيلز” وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، يتم الانتهاء في الوقت الحالي من الإجراءات المتعلقة به، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع خلال شهر.

 

صندوق الاستثمارات العامة السعودي
صندوق الاستثمارات العامة السعودي

 

كما كشف محمد العبار الذي يشغل أيضًا منصب رئيس شركة “إعمار” العقارية، أن “إعمار” تدخل بدورها في مشروع جديد مشترك مع الصندوق السيادي السعودي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في “رابغ”.

معلومات عن شركة إيجل هيلز العقارية

شركة “إيجل هيلز” هي شركة استثمار وتطوير عقاري خاصة مقرها أبوظبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة. يرأس الشركة محمد العبار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “إعمار” العقارية.

تأسست شركة “إيجل هيلز” في عام 2017، وتهدف إلى تطوير مشاريع عقارية ضخمة متعددة الاستخدامات في جميع أنحاء العالم. وقد أطلقت الشركة بالفعل العديد من المشاريع في الإمارات العربية المتحدة. بما في ذلك مشروع “جزيرة رمحان” في أبوظبي، ومشروع “بلفاست وارف” في دبلن، ومشروع “برج بلغراد” في بلغراد.

يمتلك محمد العبار خبرة واسعة في مجال التطوير العقاري. حيث أسس شركة “إعمار” العقارية في عام 1997، وأصبحت واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم. ويُعرف العبار بأنه رجل أعمال ناجح وملياردير. وقد تم إدراجه في قائمة فوربس للأغنياء في العالم. بينما تخطط شركة “إيجل هيلز” للتوسع في أسواق جديدة في المستقبل، بما في ذلك مصر وتركيا والصين.

يأتي هذا في الوقت الذي يخطط فيه الصندوق السيادي السعودي للاستمرار في الاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات في المستقبل. بما في ذلك التكنولوجيا والرعاية الصحية والتعليم. بينما يعد الصندوق السيادي السعودي من أكبر الصناديق السيادية في العالم. حيث تبلغ قيمة أصوله حوالي 700 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من عام 2023.

 

مقالات ذات صلة:

منتدى مستقبل العقار.. 2.3 مليون سعودي بالقطاع الخاص في سجلات التأمينات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.