«الصناعة والثروة المعدنية» تُطلق تطبيقها الإلكتروني لمواكبة التحول الرقمي

0

دشنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، التطبيق الإلكتروني الخاص للهواتف الذكية، من أجل مواكبة التحول الرقمي، وتوفير تجربة مستخدم ثرية وفعالة لتعزيز الابتكار والتكامل بين جهات المنظومة.

ويشمل التطبيق محفظة رقمية توفر للمستثمر قائمة ببيانات ومعلومات المنشأة، بناءً على السجلات لدى الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنظومة الصناعة والثروة المعدنية؛ إذ تُحقق مشاركة البيانات بين جهات المنظومة وتوحيدها، وإحالتها في قناة واحدة ومعرفة المفوضين وإدارتهم عبر التوثيق الرقمي.

اقرأ المزيد:
«المركزي السعودي»: انخفاض عمليات نقاط البيع إلى 8.65 مليار ريال

والثروة المعدنية

ويحتوى التطبيق، على جميع الخدمات التي تهُم المستثمر في قطاع الصناعة والتعدين، من طلب إصدار مختلف الرخص في القطاعين، وقاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية، وقائمة بالمنتجات المحظورة والمقيدة، ودليل المصدرين والمصانع، بالإضافة لخدمة طلب إعفاء جمركي وطلب تأييد العمالة وتمويل رأس المال العامل.

ويسعى التطبيق لتعزيز سُبل التواصل مع المستثمرين، من خلال صفحة أخبار منظومة الصناعة والتعدين، وقنوات منوعة للتواصل منها الرقم الموحد 199001 والبريد الإلكتروني وغيره.

يُذكر أن إطلاق التطبيق، يأتي لمواكبة التحول الرقمي الذي تعيشه المملكة، وفق مستهدفات رؤية 2030، لإيجاد بيئة رقمية أكثر سهولة ومرونة، قائمة على جودة الخدمات، وسرعة الإنجاز، وبما يلبي تطلعات شركاء القطاع الصناعي والتعديني.

اقرأ أيضًا:
5 ركائز أساسية تدعم الهوية الجديدة لوزارة الصناعة والثروة المعدنية
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.