منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية وإيطاليا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

0

في خطوة تعكس العلاقات الاقتصادية المتنامية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيطاليا، التقى فيصل بن فاضل الإبراهيم؛ وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي؛ خلال زيارته إلى إيطاليا مع جيانكارلو جيورجيتي؛ وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي.

تعزيز التعاون الاقتصادي

ناقش الاجتماع، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار المحتملة ضمن إطار رؤية المملكة 2030.

وأكد الوزير “الإبراهيم” على الفرص الواعدة التي تقدمها المملكة للمستثمرين الدوليين؛ خصوصًا في قطاعات الطاقة المتجددة، والتقنية الحديثة، والبنية التحتية.

إعجاب بتقدم المملكة

من جانبه، أعرب الوزير “جيورجيتي”، عن إعجابه بالتقدم الذي تحققه المملكة في مسارها نحو التحول الاقتصادي.

ونوه إلى الإمكانات الكبيرة للشراكة بين البلدين في مجالات متعددة.

وقد تطرق الاجتماع أيضًا إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. والتي تشمل التعاون في مجال البحث والتطوير، وتبادل الخبرات في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

يأتي هذا اللقاء ليؤكد على العزم المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي بين السعودية وإيطاليا؛ لتحقيق التنمية المستدامة والرخاء للبلدين.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.