السعودية تتصدّر بمجال حقوق المرأة على مستوي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

0

أحرزت المملكة العربية السعودية، تقدمًا جديدًا للعام الثاني على التوالي، وذلك وفقًا لتقرير “المرأة.. أنشطة الأعمال والقانون 2021” الصادر عن مجموعة البنك الدولي.

80 من 100 درجة

ويهدف التقرير، إلى مقارنة مستوى التمييز في الأنظمة بين الجنسين في مجال التنمية الاقتصادية وريادة الأعمال بين 190 دولة؛ حيث سجلت المملكة 80 درجة من أصل 100، متقدمة عن الدرجة التي حقّقتها في نتائج تقرير العام الماضي البالغة 70.6 درجة؛ لترتقي بترتيبها ضمن الدول المتصدرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تحقيق المساواة

ويعد هذا الإنجاز الذي حققته المملكة، تأكيدًا لقوة واستمرار زخم الإصلاحات التشريعية في الأنظمة واللوائح المرتبطة بحقوق المرأة؛ إذ قامت السعودية بتحقيق المساواة بين الجنسين في مجالات التوظيف كافة، لتلبية احتياجات سوق العمل، وفقًا لتقرير البنك الدولي.

اقرأ المزيد:

“منشآت” تُدشن بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتقديم حلول تمويلية مبتكرة

100 درجة بـ5 مؤشرات

وحصلت المملكة على الدرجة الكاملة التي تبلغ 100 في خمسة مؤشرات رئيسة، من أصل 8 يقيسها التقرير، وهي: التنقل، والحصول على معاش التقاعد، وريادة الأعمال، وبيئة العمل، والحصول على الأجر، فيما حافظت على درجتها في المؤشرات الثلاثة الأخرى، وهي: الزواج، ورعاية الأطفال، والأصول والممتلكات.

الاقتصادات المتقدمة

وتضع هذه النتائج المملكة في مصاف الاقتصادات المتقدمة، التي لها عمق تاريخي في تنفيذ إصلاحات الأنظمة واللوائح المرتبطة بالمرأة.

اقرأ أيضًا:

“الرقابة المالية” تعلن 7 شخصيات نسائية فائزة بجائزة الهيئة للتميز لعام 2020

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.